"أبجدية" افتتح في غاليري جانين ربيز معرض تشكيلي للور غريّب ومازن كرباج

أفتتح أمس معرض "أبجدية لور غريب ومازن كرباج" في "غاليري جانين ربيز" في الروشة ، وهو معرض مشترك للرسامين لور غريّب ومازن كرباج يضمّ 26 عملاً غرافيكياً، بعدد الحروف الأبجدية للغة العربية، ويستمر حتى الثالث من نيسان. وحضر جمع من الأصدقاء وزملاء الرسامين وشخصيات وعدد من الفنانين.
والأعمال المعروضة هي نتيجة تعاون بين الرسامين، الأم والابن، رغم أن تقديم أعمال مشتركة ليس الأول بينهما، وان لم يكن مكتملاً، حيث يضعان معاً، لوحة واحدة، ويتبادلان الأفكار بهدف بنائها. فيقدمان فناً كوسيلة تعبير مشترك، وتفاعل مزدوج، يظهر الإنسجام الكامل بينهما.
وفي المعرض الحالي، كل عمل من الأعمال الـ26 المعروضة لدى "غاليري جانين ربيز" له عنوان، أو اسم، أو فكرة. فالأبجدية هنا توسعت وامتدت مفرداتها على صفحات الورق، حيث تتضمن الأعمال المعروضة هواجس وأفكاراً آتية متنوعة لم توفر أمراً مادياً أو معنوياً الا عملت على بلورته بين المساحات المشغولة والأخرى، الحرة، التي تفسح المجال لخلفية بيضاء، وبين المساحات الخطوطية والأخرى التي يغلب عليها طابع التقميش. وهناك بعض الأعمال تغطي مساحة الورق – اللوحة بأكملها، مع ميل بعض العناصر إلى تخطّي الحدود المفروضة، وكأن انسياب الأفكار يصعب حصره ضمن مساحة محددة. وهو تعاون مثمر بين الأم والابن، جمعهما الكثير في عالم التشكيل، ويعبر عن سابقة خلاقة في العمل التشكيلي.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard