بنك "البحر المتوسط" يفتتح فرعاً في مركز دبي المالي العالمي

9 آذار 2015 | 00:50

رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك البحر المتوسط محمد الحريري متحدثا في مركز دبي المالي العالمي.

بات بنك البحر المتوسط أول مصرف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحصل على ترخيص الفئة الأولى للعمل في مركز دبي المالي العالمي، وهي الرخصة الأكثر شمولاً ضمن الرخص المتنوعة التي تمنحها سلطة دبي للخدمات المالية. ومن خلال وجوده في مركز دبي المالي العالمي، يرسخ المصرف خبراته العميقة في مجال الخدمات المصرفية المؤسسية وحلول الخزينة وإدارة المخاطر ليقدم مجموعة واسعة من الحلول المالية في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي، تتنوع من خدمات الائتمان إلى التمويل التجاري وخدمات الخزينة.
في هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك البحر المتوسط محمد الحريري: "يمثل الحصول على هذه الرخصة المرموقة للعمل في مركز دبي المالي العالمي إنجازاً نوعياً لبنك البحر المتوسط، إذ تتيح له القدرة على توفير الحلول المالية المتنوعة لعملائه في إطار تشريعي بمعايير عالمية، وإرساء روابط متينة مع الأسواق المالية العالمية. مركز دبي المالي العالمي هو مركز مالي مرموق ويشرّفنا أن نكون جزءاً منه." أضاف: "لا شك في أن افتتاح فرع لنا في دبي، خطوة استراتيجية مهمة ضمن خطط المصرف للتوسع العالمي. فالنمو الديناميكي الذي تشهده الإمارات والرؤية المستقبلية الحكيمة لقادة البلاد، ساهما في ترسيخ مكانتها على الساحة الدولية لتكون ضمن أبرز المراكز المؤثرة في عالمنا اليوم. وخلال وقت قصير، ستكون لبنك البحر المتوسط مساهمات واضحة في هذا الاقتصاد الواعد."
أما MedSecurities Investment MedSecurities، وهي إحدى الأذرع المالية للمصرف، فقد حصلت على ترخيص الفئة 3 للعمل في مركز دبي المالي العالمي. وتعمل الشركة في تداول مختلف الوسائل المالية، اضافة إلى توفير الحلول الاستثمارية الجاهزة أو المصممة خصيصاً وفقاً لرغبات العملاء وحاجاتهم. وتقدم MedSecurities خدمات الوساطة والمنتجات الاستثمارية، مع خدمات الاستثمار الخاصة لتنمية قاعدة عملائها محلياً وإقليمياً ودولياً.
في هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة MedSecurities مديرها العام محمد علي بيهم: "صممت منتجات MedSecurities لتلبية الحاجات المتغيرة لعملائها من المستثمرين في ضوء التطورات المستمرة التي تشهدها الساحة المالية العالمية، وسيساهم الانضمام الى مركز دبي المالي العالمي في توسعة نطاق خدماتنا في هذا المجال."
من جانبه، أعرب محافظ مركز دبي المالي العالمي رئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم، عن سروره بافتتاح الفرع الجديد للمصرف في دبي، وقال: "يسرنا الترحيب بانضمام بنك البحر المتوسط إلى مركز دبي المالي العالمي. فالمصرف يتمتع بصدقية ملموسة في استراتيجية الأعمال وخبرة عريقة في المنطقة ليلبي المعايير الصارمة في سلطة دبي للخدمات المالية ويكون أول مصرف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحصل على ترخيص الفئة 1 للعمل في المركز. وسيكون لوجود المصرف، إلى جانب MedSecurities، دور حيوي في تنويع خدماتنا وترسيخ مكانتنا كمركز رائد للمال والأعمال."
تجدر الإشارة إلى أن مركز دبي المالي العالمي، والذي يعمل وفقاً لأنظمة سلطة دبي للخدمات المالية، يستضيف كبرى المؤسسات المالية العالمية وشركات المحاماة المرموقة. في وقت يعتبر فيه بنك البحر المتوسط واحداً من أعرق المصارف الكبرى في لبنان وأسرعها نمواً، وتشكل فروعه في مركز دبي المالي العالمي استكمالاً لشبكته الواسعة من المصارف والمؤسسات المالية ذات الانتشار الدولي الواسع في سويسرا وتركيا والسعودية وقبرص والعراق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard