توقّف قناة "العرب" الفضائية غداة افتتاحها

3 شباط 2015 | 00:00

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

أوقفت السلطات البحرينية قناة "العرب" التلفزيونية التي يملكها رجل الاعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال غداة افتتاحها وذلك بعدما بثت مقابلة مع مساعد لقيادي في المعارضة البحرينية.

وأعلنت القناة إن أسبابا فنية وإدارية هي سبب توقفها.
لكن موقع صحيفة "أخبار الخليج" الخاصة قال إن الوقف جاء "لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية... ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلباً على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها".
وبدت تلك إشارة إلى المقابلة مع خليل المرزوق معاون الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق وهي حركة المعارضة الشيعية الرئيسية في البحرين. وبثت المقابلة يوم افتتاح القناة رسميا الأحد.
وأفاد مصدر مطلع على أمور القناة الفضائية أن المسؤولين البحرينيين سلموا أمر الوقف في زيارة للقناة لأسباب تتعلق "بالحياد الصحافي".
وقال مسؤول بحريني إن هذا الوقف "لا علاقة له بالمقابلة مع المرزوق". واشار إلى أن القناة بثت أيضا مقابلة مع وزير الإعلام عيسى عبد الرحمن في وقت لاحق الاحد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard