طيف "شارلي إيبدو" خيّم على الـ "غولدن غلوب" وفيلم "بويهود" الفائز الأكبر

13 كانون الثاني 2015 | 00:00

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

توج "بويهود" الذي صور على مدة 12 عاما مع الممثلين انفسهم، افضل فيلم درامي في حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" مساء الاحد التي تخللها تكريم كبير لضحايا هجمات باريس.

ويروي "بويهود" طفولة صبي صغير (ايلار كولتراين) الذي يصبح رجلا في عائلة ممزقة. وهو فيلم فريد من نوعه صوّر على مرحلة 12 عاما مع الممثلين ذاتهم: ايلار كولتراين الذي يشب امام اعين المشاهدين وباتريسيا اركيت التي تؤدّي دور الام وقد فازت بجائزة افضل ممثلة في دور ثانوي، وايثان هوك وآخرون.
وتنافس بويهود خصوصا مع "ثيري اوف افريثينغ" من بطولة ايدي ريدماين الذي فاز بجائزة افضل ممثل في فيلم درامي فضلا عن "إميتايشن غايم" و "فوكسكاتشر" و"سيلما".
وفي فئة الافلام الكوميدية، فاز "غراند بودابست هوتيل" من اخراج ويس اندرسن بجائزة افضل فيلم متغلبا على "بيردمان" لالخندرو ايناريتو الذي كان الاوفر حظا للفوز. وقد نال "بيردمان" جائزتين احدهما افضل سيناريو.
وفاز بطل الفيلم مايكل كيتون بجائزة افضل ممثل في فيلم كوميدي لتأديته شخصية ممثل سابق في افلام ابطال خارقين يحاول احياء مسيرته في المسرح.
ومن الفائزين الاخرين ج.ك. سيمنز الذي نال جائزة افضل ممثل في دور ثانوي عن مشاركته في فيلم "ويبلاش".
وفازت جوليان مور بجائزة افضل ممثلة عن فيلم "ستيل اليس" الذي تؤدي فيه دور امرأة تعاني بدايات الزهايمر.
و توالى تكريم الضحايا السبع عشرة لاعتداءات باريس طيلة الحفل.
وقال النجم الهوليوودي جورج كلوني وهو يتسلم جائزة "سيسيل بي دوميل" مكافأة على مسيرته الفنية والتزامه الانساني: "اليوم كان نهارا رائعا مع نزول ملايين الاشخاص الى الشارع ليس فقط في باريس بل في العالم باسره".
واضاف بالفرنسية "لن نسير في الخوف. انا شارلي".
وامام الصحافيين تمنى كلوني الا تغذي هجمات باريس شعورا مناهضا للمسلمين.
وفي مطلع الامسية، قال ثيو كينغما رئيس جمعية الصحافة الاجنبية التي تمنح جوائز غولدن غلوب: "يجب ان نكون موحدين في مواجهة اي شخص يريد قمع حرية التعبير اينما كان، من كوريا الشمالية الى باريس"، مما دفع الحضور الى الوقوف مصفقاً له.
وقد المحت مقدمتا الحفل تينا فيي وايمي بولير اللتان تولتا هذه المهمة للمرة الثالثة والاخيرة، طيلة الحفل، الى الهجوم المعلوماتي على "سوني بيكتشرز".
وقالتا: "نحتفل اليوم بكل الافلام السينمائية والتلفزيونية التي وافقت عليها كوريا الشمالية" فيما وقفت امرأة ترتدي اللباس العسكري الكوري الشمالي لتأخذ صورة "سيلفي" مع ميريل ستريب قبل ان تصعد الى المسرح في محاولة لالقاء كلمة.
وعلى صعيد جوائز التلفزيون، فاز مسلسل "ترانسبارت" من انتاج امازون بجائزة افضل مسلسل كوميدي وهي اول مكافأة غولدن غلوب للشركة العملاقة في التجارة عبر الانترنت.
اما "ذي آفير" فقد فاز بجائزة افضل مسلسل درامي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard