أخبار من العالم

فضيحة الـ"مرسيدس"

تعرض رئيس مديرية الشؤون الدينية التركية (ديانات) محمد غورميز لانتقادات شديدة، اثر تقارير عن شرائه سيارة "مرسيدس" بقيمة 350 الف اورو من الاموال العامة، كي يستخدمها كسيارته الرسمية. و"ديانات"، التي تموّل موازنتها من مساهمات دافعي الضرائب، اشترت ايضا 14 سيارة اخرى من نوع "تويوتا" لمسؤوليها الكبار، فيما كانوا يستقلون سابقا سيارات متواضعة اكثر من نوع "رينو". وتسببت هذه المشتريات بموجة كبيرة من الاستنكار.

المطرانة

للمرة الاولى، رسمت كنيسة انكلترا امرأة أسقفا، في تغيير لتقليد استمر مئات الأعوام في الكنيسة التي شهدت انقساما شديدا بشأن القضية. والمطرانة الاولى هي القس ليبي لين، التي ستكون أسقفا جديدا لستوكبورت في شمال انكلترا. وبعد جدل طويل ومحتدم أحيانا، صوّت مجلس الكنيسة في تموز 2014 لمصلحة رسامة النساء أساقفة، ووافق رسميا على القانون الشهر الماضي. وتخدم النساء كقساوسة في الكنيسة منذ العام 1994.

اعتناق مثير للجدل

أثار اعتناق جماعي لنحو 250 مسلما من سكان الأحياء الفقيرة الهندية الهندوسية احتجاجات سياسية، بعدما قال كثيرون ممن غيّروا دينهم إنهم ضُلّلوا. والمراسم نظمتها جماعة "باجرانج دال" الهندوسية المتشددة في "أجرا" في ولاية "أوتار براديش" شمال الهند. ورغم ان المسؤول في الجماعة أجو تشوهان اكد ان "من اعتنقوا الهندوسية فعلوا ذلك بكامل إرادتهم"، فان بعضهم قال إنه شارك في المراسم بعدما عُرضت عليه بطاقات هوية حكومية تشير إلى أنه يعيش تحت خط الفقر ويحق له الحصول على القمح والأرز بأسعار رخيصة.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني