مركز جورج افرام للتكنولوجيات في الأميركية: لتحفيز المشاريع الهندسية المتنوّعة والابتكار

13 تشرين الثاني 2014 | 00:00

كرست الجامعة الأميركية في بيروت طبقة مساحتها 1500 متر مربع في مبنى تابع لكلية الهندسة والعمارة لتأسيس مركز للتكنولوجيات الصناعية، حمل اسم وزير الصناعة والاتصالات الراحل جورج افرام (1934-2006)، الذي لطالما عرف بتفانيه لوطنه وحضه على التغيير الإيجابي.

وحضر الافتتاح نجل الراحل رئيس مجموعة إندفكو ومديرها التنفيذي نعمة افرام وعائلته. وألقى رئيس الجامعة بيتر دورمان كلمة قال فيها: "من شأن هذا التجمع أن يساعد الكلية في إنتاج بحوث عالية النوعية لتهيئ الطلاب الحاليين والمتخرجين للابتكار والإبداع في مختلف المجالات الهندسية".
اضاف: "يا لها من مصادفة مؤاتية أن يحمل هذا المركز المتقدم اسم جورج افرام، الذي عرفناه رائدا ومبدعا في حياته".
وعن أهمية المركز، شرح دورمان: " ان الجامعة الأميركية في بيروت تسعى إلى تحقيق هدفين جوهريين ضمن رسالتها التعليمية والتربوية ألا وهما منح الطلاب المهارات التي يحتاجون إليها لتأسيس حياة مهنية منتجة وناجحة، وضمان تحويلهم مواطنين ملتزمين، وقادة في مجتمعاتهم مع الحرص على تشكيلهم قدوة في الأخلاق والسلوك الإنساني".
وختم: "سواء في عمله الصناعي أو أدائه الحكومي، شكل جورج افرام طيلة حياته وعلى امتداد مسيرته المهنية مصدر وحي لجميع من كان يعرفه".
بدوره، أعلن نعمة افرام أن "القطاع الصناعي المنتج سيترقب ثمار البحوث الخلاقة التي ستتأتى عن "تجمع جورج افرام للتكنولوجيات الصناعية في كلية الهندسة والعمارة"، معتبرا أن "تسمية المركز باسم والده الراحل إنما هي مدعاة فخر له وللعائلة نظرا لعراقة الجامعة التي ستحتفل قريبا بعيدها الـ 150".
ويضم "تجمع جورج ن. افرام للتكنولوجيات الصناعية" مختبرات عالية التقنية ذات صلة مباشرة بالقطاع الصناعي، لتأسيس علاقة مستدامة بين القطاع الأكاديمي والصناعة اللبنانية. ويتوقع أن يؤدي المركز دورا أساسيا في تحفيز المشاريع الهندسية المتنوعة الاختصاصات في مجال الهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية وهندسة النفط.
وفي هذا السياق، أعلن مدير الكلية مكرم سويدان أنه "بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي الذي لا يقدر بثمن على الصعيد الأكاديمي، من شأن العلاقة الناشئة بين النظام الأكاديمي والصناعة اللبنانية أن تساهم في دعم وتطوير الصناعة الوطنية والمجتمع ككل".

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني