تشيبس بنكهات غريبة: شوكولا، واسابي، سلمون وفواكه...

10 تشرين الثاني 2014 | 01:02

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

شيبس بنكهة الموز. (أ ف ب)

لم تعد رقائق التشيبس تقتصر على البطاطا بل باتت تصنع من الطحالب ايضاً وجوز الهند وتتوافر بنكهات متنوعة من الكمأة الى الواسابي وصولاً الى الشوكولا والسلمون المدخن.
وبات يكتب على بعض أنواعها أنها "خالية من الدسم"، فهل ستدوم هذه الصيحة طويلاً؟
تقدم مجموعة "دانييل ماركيت" الأميركية رقائق "خالية من المواد الدهنية" مصنوعة من جوز الهند الطبيعي بنكهة صلصة الباربكيو أو نبات الواسابي الياباني.
وشرحت إحدى الموظفات في المجموعة خلال المعرض الدولي للأغذية الاخير في باريس أنه "يتم تجفيف الفواكه وهي تطهى في الفرن من دون أن تقلى".
وأقرت بأنه يتم استخدام القليل من الزيت "على جهتي الفاكهة قبل وضعها في الفرن". وخلال هذا المعرض قدم التشيبس باشكال وانواع مختلفة، علماً أن هذه المنتجات الغذائية لا تزال تزدهر في أوروبا، بخلاف صناعات غذائية أخرى.
ويريد الاسيويون ايضا ركوب موجة هذه الرقائق السليمة. فتقدم مجموعة "غرينداي" التايلاندية رقائق بالخضار والفواكه الطبيعية، مثل الفراولة والمانغو والموز والبروكولي.
وركز الكوريون الذين شاركوا بكثافة في هذا المعرض على فاكهة الخرما الشهيرة في البلاد مجففة في الرقائق أو في قوالب حلوى.
وقدمت مجموعة "هوسان" الكورية الجنوبية رقائق مصنوعة من الطحالب. وتشدد على الميزة الصحية لهذه الرقائق. فالبعض منها يقلى في غالب الأحيان بزيت الأرز، في حين يجفف البعض الآخر ويكدس ويقطع قبل أن يصب عليه زيت السمسم. وتباع هذه الرقائق في مقابل 10 أورو للكيلوغرام الواحد، علماً أن الرقائق التقليدية تباع بين 5 و 7 أورو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard