طالبات الأميركية فُزن في "الجيل المقبل" لمشروعهن الذي يحوّل الفضلات إلى طاقة

18 تشرين الأول 2014 | 00:00

طالبات الاميركية يتسلمن الجائزة.

فاز فريق من طالبات الجامعة الأميركية في بيروت بالجائزة الرابعة في فئة "الجيل القادم"، في مسابقة هولسيم للبناء المستدام عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي أقيمت في لبنان للمرة الأولى منذ بدء المسابقة، في الجامعة، وهدفت إلى إيجاد مشاريع رائدة للمعماريين والمخططين والمهندسين والمصممين والبنّائين. وترأست البروفسورة هويدا الحارثي لجنة الحكم الدولية لفئة الجوائز الإقليمية. واختيرت الجامعة الأميركية في بيروت كمؤسسة شريكة لمؤسسة هولسيم، مثل جامعتي أم آي تي وكايمبريدج وغيرهما، لأنها ووفق المؤسسة، مشهورة في المنطقة بريادتها التكنولوجية وكفاءتها في البناء المستدام.

وتألف فريق الجامعة الفائز من طالبات الهندسة المعمارية مارلين أنطاكي، كريستينا عطية، ميرا بومطر، رومي الصيّاح، ويارا رحمه. وأشرفت عليه رنا حداد ومهى نصرالله. وفاز الفريق بمبلغ قدره 7500 دولار عن مشروعه الذي يحوّل الفضلات إلى طاقة والذي جُعل موقعه في منطقة البوشرية في بيروت. وكان تقدم 6 آلاف مشروع إلى مسابقة هولسيم الإقليمية واستُبقي منها 2500 مشروع فقط وتنافس 300 مشروع في فئة "الجيل القادم".
كما منحت المسابقة جوائز في فئات أخرى. وفاز فريق من تركيا بمئة ألف دولار على مشروعه لحديقة عامة مستدامة. وفاز فريق المهندس رائد أبي اللمع بـ50 ألف دولار على مشروعه لإعادة تأهيل حرج الصنوبر في بيروت.
وترمي المسابقة إلى إبراز المشاريع الهندسية المستدامة التي تلبّي حاجات تكنولوجية وبيئية واجتماعية - اقتصادية وثقافية في الأبنية والمنشآت المعاصرة.
وتسعى المسابقة إلى مشاريع رائدة من المحترفين في الصناعة، وإلى أفكار نيّرة للجيل المقبل ستساهم في الاستدامة في العمارة والبناء والهندسة المدنية وهندسة المساحات الخضراء والتصميم المدني، بالإضافة إلى تقنيات البناء ومواده.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني