العاهل الأردني يشدّد على الدور الأساسي للمسيحيين

15 تشرين الأول 2014 | 00:56

المصدر: (أ ش أ)

  • المصدر: (أ ش أ)

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين أن المسيحيين العرب هم جزء أصيل من الحضارة العربية الإسلامية ولهم دور أساسي في ماضي المنطقة وحاضرها ومستقبلها، معرباً عن اعتزازه بنموذج التعايش والتآخي الذي يعيشه المسلمون والمسيحيون في الأردن كحالة متميّزة في الشرق الأوسط.
جاء ذلك لدى استقبال العاهل الأردني أمس في قصر الحسينية عدداً من رؤساء الطوائف المسيحية من الكنائس الشرقية في دول الجوار وممثلين للمنظمات المسيحية الدولية، في حضور الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية ومبعوثه الشخصي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة ومدير مكتب الملك عماد فاخوري.
وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، أن العاهل الأردني شدد على أهمية تعزيز الحوار بين أتباع الأديان بما يعظم الجوامع المشتركة ويمتن التسامح والاعتدال كنهج مشترك بين الجميع، داعياً القيادات الدينية المسيحية الى المساهمة في دعم أواصر المحبة والسلام والتسامح وقبول الآخر والعيش المشترك بين مختلف الأديان والثقافات وأتباعها ومد جسور الحوار بين الشرق والغرب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard