الرابطة المارونية و"مؤسسة الانتشار" استنكرتا الحملة على فرنسوا باسيل "صاحب المبادرات"

5 تموز 2014 | 01:31

لفتت الرابطة المارونية في بيان أمس، الراي العام اللبناني، الى ان رئيس جمعية المصارف النائب السابق لرئيس الرابطة فرنسوا باسيل هو "رجل وطني وصاحب مبادرات تربوية واعمارية وانمائية خيرة، ولبناني صميم اثبت تعلقه ببلده في أكثر من استحقاق مصيري باذلاً التضحيات، ويتمتع باحترام واسع ليس داخل العائلة المصرفية في لبنان والخارج والرابطة المارونية، بل في المجتمع اللبناني بأسره". واضافت انه "ما توسل الافتراء والقدح يوماً للنيل من الآخرين في أي موقع كانوا، بل كان ولا يزال داعية حوار وتفاهم سواء على المستوى الوطني العام او المستوى الاقتصادي. وان القضاء الذي مثل امامه الدكتور باسيل مؤكداً احترامه لسلطته، لا بد من ان يأخذ ذلك في الاعتبار لما يتمتع القضاء من تقدير واحترام لدينا كرابطة مارونية".
كذلك طالبت "المؤسسة المارونية للانتشار" في بيان، "المسؤولين عن الحملة" التي تطاول رئيس جمعية المصارف وعضو مجلس امنائها فرنسوا باسيل "بالتعقل والتروي في معالجة هذه القضية، ولا سيما ان تاريخ الدكتور باسيل ومهماته يشهدان على خصاله النبيلة واخلاقه الرفيعة ومسلكه المهني الذي لا تشوبه اي شائبة، كما يشهد معظم المسؤولين الروحيين والمدنيين على اعتداله وانفتاحه على جميع شرائح المجتمع اللبناني".
واستنكرت المؤسسة "التهجم والتعرض لشخص الدكتور باسيل" ودعت الى "العمل لايجاد حل ينقذ البلد من أزماته المتواصلة ويقيه المخاطر المحدقة به ويدفعه الى الأمام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard