الأحرار: عون يهشّم الصيغة ومواقفه تُهدد بأسوأ العواقب

5 تموز 2014 | 01:31

ندد حزب الوطنيين الاحرار بما قال إنه "ممارسات العماد ميشال عون الذي ينطلق من طموحات شخصية ولا يتردد في تعقيد الامور الى الحد الاقصى عندما يجد مصلحة في ذلك، ضاربا عرض الحائط بالمصلحة الوطنية وبكل الاعتبارات التي يدعي العمل من أجلها". وطالبه "بالإقلاع عن السلبية وبوضع حد للفراغ الذي تسبب به والذي يهدد بأسوأ العواقب في ظل الأخطار المحدقة بلبنان جراء احداث المنطقة وتداعياتها".
واعتبر عقب الاجتماع الدوري لمجلسه الاعلى برئاسة النائب دوري شمعون، "ان تمادي فريق 8 آذار في تعطيل انتخاب رئيس جديد للجمهورية للمرة الثامنة على التوالي يفاقم الأزمة التي يتسبب بها شغور موقع الرئاسة الاولى ويشكل انتهاكا صارخا للميثاق الوطني".
واعلن رفضه الاقتراحات التي تقدم بها عون "والآيلة الى تهشيم الصيغة اللبنانية وتغيير النظام بما ينعكس سلباً على لبنان الوطن، وخصوصاً على المكوّن المسيحي". وحذر من "منهجية يتوالى على تطبيقها مع حليفه حزب الله، وتعتمد على مراكمة الإشكاليات وافتعال الازمات وصولا الى فرض ما يسمونه مؤتمراً تأسيسياً، مع العلم انهم يراهنون على الخلل في ميزان القوى جراء السلاح غير الشرعي لفرض رؤيتهم وتأمين مصالحهم بعيدا من الثوابت الوطنية الواردة في مقدمة الدستور وفي الميثاق الوطني".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard