الراعي أعلن قيام"المؤسّسة المارونية للإنماء"

26 حزيران 2014 | 01:24

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بعد ظهر امس، اجتماعا للهيئة التأسيسية لـ"المؤسسة المارونية العالمية للانماء الشامل"، اعلن خلاله مرسوم تأسيسها.
وأشار الراعي الى ان "هذه المؤسسة تهدف الى إنشاء برامج إنمائية واجتماعية واقتصادية وتربوية، من أجل ترسيخ الوجود المسيحي الفاعل وتعزيزه في لبنان والشرق الأوسط".
وكانت الهيئة التأسيسية بدأت عملها بادارة الدكتور سليم صفير منذ خمسة اشهر ووضعت مبادئها وهيكليتها الإدارية والتنظيمية، وقدمتها الى الراعي الذي اعطى توجيهاته لمباشرة العمل، وأصدر مرسوم التأسيس، ومرسوماً خاصاً أقر فيه على سبيل الاختبار لمدة ثلاث سنوات، "توجيهاتها العامة" و"النظام الأساسي"، و"النظام الداخلي". وعيّن مجلس أمناء المؤسسة، برئاسته أو بالأسقف الذي ينتدبه لهذه الغاية، من السادة: سليم صفير، نائباً للرئيس، مارون الحلو أمينا للصندوق، سليم المعوشي أمينا للسر، أنطوان أزعور، الياس ضومط، كمال القاعي، الياس بعينو، نبيل بسترس، فراس بدرا،حليم الحواط، طوني عيسى، انطوان واكيم.
وعين لمدة ثلاث سنوات الأب إيلي ماضي مديراً تنفيذياً والسيد أنطوان واكيم مديراً مساعداً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard