حرب من معراب: الحكومة تبحث عن آلية لتسيير البلاد

21 حزيران 2014 | 00:39

قال وزير الاتصالات بطرس حرب، ان "مجلس الوزراء يبحث في آلية تسمح بالالتقاء حولها لتسيير أمور البلاد، باعتبار أنه لا يمكن أن تتوقف جميع المؤسسات". واكد أنه "لا يمكن ان تستمر الحكومة والمجلس النيابي والمؤسسات بالعمل كأن لا مشكلة في البلد، والصحيح أن هناك أزمة كبيرة هي غياب رئيس جمهورية، وبوجود هذه المشكلة نبحث عن كيفية عدم انهيار البلد من خلال انتخاب رئيس جديد".
كلام حرب ورد بعد زيارته رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب لتعزيته بوفاة والده فريد جعجع. الى أنه تطرق الى موضوع الفراغ في رئاسة الجمهورية، وأعلن تأييده وجعجع لموقف مجلس المطارنة الموارنة، أن تعطيل الانتخابات الرئاسية يُسيء الى موقع الرئاسة والمسيحيين في لبنان. وعن موقف النائب سليمان فرنجية بأن لا رئيس جمهورية لا يرضى عنه بشار الأسد، اعتبر حرب أن "لا قيمة لهذا الموقف في ظل الوضع السوري الراهن"، سائلاً عن "مدى ملاءمة بقاء فرنجية مع هذا النظام؟".
وسئل حرب عن انعقاد طاولة حوار داخل المجلس النيابي تشارك فيها قيادات الصف الأول لانتخاب رئيس توافقي، فأكد أن "هذه المساعي يمكن أن تحصل، ولكن بصورة غير رسمية. لكن هذه المساعي فشلت على خلفية ان هناك فريقاً يُعلن صراحةً أن لا رئيس للجمهورية في حال "لم تنتخبوني"، وهذا أمر يُعطل مسار البلد وبالتالي يُعرضه لمخاطر كبيرة".
وكان جعجع استمر في تقبل التعازي بوالده واستقبل وفوداً ديبلوماسية واجتماعية وعائلية واعلامية ودينية وحزبية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard