تسليم وتسلّم في الكونسرفاتوار بين العميل ومسلّم دعوة إلى توحيد الطاقات والكفاءات وتطوير التعليم

19 أيار 2014 | 00:00

الوزير عريجي بين مسلم الى اليمين والعميل خلال الاحتفال. (ناصر طرابلسي)

رعى وزير الثقافة روني عريجي احتفال التسليم والتسلم بين الرئيس الحالي بالإنابة للمعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفاتوار الدكتور وليد مسلم والرئيس السابق للمعهد حنا العميل الذي رفع إلى الفئة الأولى وعُيّن مديراً عاماً للحبوب والشمندر السكري، في الصالة الكبرى في مركز المعهد- سن الفيل.

وقال عريجي: "لم أكن أعرف سابقاً العميل، إلا أنني ومنذ اللحظة التي تعرفت فيها إليه وثقت به، رأيت فيه الشخص الذي يحب عمله إلى حد التفاني، ووجدت فيه مهنية عالية ليس في مواضيع المعهد فحسب، إنما لديه إلمام أيضاً بكل ما يتعلق بالآثار والعمل الإداري ككل".
اضاف: "مسلم لا أعرفه، وستسألونني كيف أختار شخصاً لا أعرفه؟ لن يختار كل وزير أناساً يعرفهم أو يكونون من أصحابه. لا أخفي عليكم أن الاختيار كان صعباً لأنه كانت أمامي خيارات كثيرة، وهناك أشخاص كثيرون يتمتعون بالكفاءة، ولكني أخذت القرار لأني أردت أن يكون شخصاً من مجلس الإدارة ويعرف مشكلات الكونسرفاتوار وهمومه، لذلك ضميري مرتاح لهذا الخيار".
وتمنى "إيلاء الشأن التعليمي في الكونسرفتوار كل الاهتمام".
وقال العميل: "بعد مرور 6 أشهر على تسلمي مهماتي إثر وفاة الرئيس السابق الدكتور وليد غلمية، وضعت دراسة مفصلة عن المعهد، وهي عبارة عن رؤية مستقبلية وخطة عمل لـ5 سنوات، تقوم على تشخيص واقع الحال وتحديد المشكلات والصعوبات التي يعانيها، وتقديم اقتراحات وحلول تهدف إلى تطوير هذه المؤسسة وتحديثها على الصعد الإدارية والأكاديمية والفنية".
وقال مسلم: "سأحاول جاهداً توحيد الطاقات والكفاءات، وصبها في اتجاه خدمة الإنسان اللبناني، خصوصاً الشبان والشابات، من خلال الثقافة والتربية الموسيقيتين، فالموسيقى من أرقى الفنون وأنبلها، لأنها فرح ومحبة وسخاء روح".
ورأى رئيس رابطة الهيئة التعليمية في المعهد إدي دورليان أن "تكليف مسلم رئيساً للكونسرفاتوار، يتماشى ومبدأ الكفاءة وتعيين الشخص المناسب في المكان المناسب".
أضاف: "لا بد من شكر العميل الذي تابع عن كثب شؤون الكونسرفاتوار لناحية تطوير الأمور التنظيمية والإدارية والقانونية، وتجديد المناهج الموسيقية المعتمدة وتفعيلها، واعتماد مواد أكاديمية حديثة، بالإضافة إلى التوأمة مع معاهد موسيقية غربية وتفعيل النشاطات الموسيقية".
وقدم عريجي إلى العميل درعاً تقديرية باسم أعضاء مجلس الإدارة، وقدمت له الهيئة الإدارية والتعليمية في المعهد درعاً مماثلة ودرعاً تقديرية إلى العضو السابق في مجلس إدارة الكونسرفاتوار عليا عباس التي رُفّعت أيضاً إلى الفئة الأولى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard