زعيم "بوكو حرام" يتبنّى خطف 200 تلميذة: سأبيعهن في السوق وفق شرع الله

6 أيار 2014 | 00:00

المصدر: (و ص ف، رويترز)

  • المصدر: (و ص ف، رويترز)

كشف زعيم جماعة "بوكو حرام" الاسلامية في نيجيريا التي تستلهم فكر تنظيم "القاعدة" ابو بكر شيكو في شريط فيديو أمس ان الفتيات اللواتي خطفن منتصف نيسان في شمال شرق نيجيريا سيعاملن على "انهن سبايا وسيبيعهن ويزوجهن بالقوة".

وقال: "خطفت الفتيات. سابيعهن في السوق وفق شرع الله". واعتبرت 223 طالبة مفقودات وسرت انباء عن احتمال نقلهن الى التشاد والكاميرون المجاورتين حيث سيتم بيعهن في مقابل 12 دولارا لكل منهن.
وأضاف ان خطف الفتيات اثار الغضب "لاننا نحتجز اشخاصا كعبيد"، موضحاً انه خطف الطالبات لان "التربية الغربية يجب ان تتوقف" وان على الفتيات "ترك (المدرسة) والزواج".
وكانت "بوكو حرام " دهمت مدرسة ثانوية للبنات في 14 نيسان في قرية تشيبوك بولاية بورنو، ثم نقلت التلميذات في شاحنات إلى منطقة نائية على الحدود مع الكاميرون.
من جهة اخرى، قتل أو جرح عشرات الأشخاص في هجوم شنه مسلحون ينتمون الى "بوكو حرام" على سوق كايملا بالقرب من مدينة ميدوغوري عاصمة ولاية بورنو المعقل الرئيسي للجماعة بشمال شرق نيجيريا.
وعلى رغم أن الشرطة لم تصدر بيانات عن الهجوم، فإن شهوداً رووا أن المسلحين اقتحموا السوق ليل الاحد وأطلقوا النار عشوائياً علي المواطنين مما أدى الى سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين.
وتزامن الهجوم مع تصريحات للرئيس النيجيري غودلاك جوناثان جاء فيها أن حكومته تسعى إلى الحصول على مساعدة الولايات المتحدة ودول أخرى مثل الصين وبريطانيا وفرنسا، للتغلب على المشاكل الأمنية التي تعانيها البلاد، وخصوصاً تلك الناجمة عن نشاطات "بوكو حرام" بشمال شرق البلاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard