اقتصاد وأعمال

30 تموز 2020 | 03:40

رواتب المتقاعدين إلى ما بعد "الأضحى"

أوضح المكتب الإعلامي لوزارة المال أن "النظام الإلكتروني لدى الوزارة قد توقف لأسباب تقنية ناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي، ما أدّى إلى تعذّر تحويل معاشات المتقاعدين لشهر آب 2020 على رغم جهوزيّتها في مديرية الصرفيّات، وسيتم تحويلها إلى المصارف في أول يوم عمل بعد عيد الأضحى".

الضغط على المولّدات يوقف سنترال رياض الصلح

غرّد المدير العام لـ "أوجيرو" عماد كريدية عبر "تويتر": "نتيجة استمرار انقطاع التيار عن سنترال رياض الصلح والضغط المستمر على المولدات الخاصة في المركز، توقفت الأخيرة عن العمل في الثالثة صباحاً ليتوقف عمل السنترال. تعمل فِرق "أوجيرو" جاهدةً لإصلاح العطل وإعادة الخدمة".

الامن العام يواكب توزيع المازوت

في اطار متابعة عمليات تسليم مادة المازوت وتوزيعها، وعدم احتكارها او التلاعب بالسعر الرسمي، قامت دوريات من المديرية العامة للأمن العام بالاشراف على تسلم شركات توزيع المحروقات لمادة المازوت من منشأتي النفط في طرابلس والزهراني، ومواكبة توزيع الكمية المستلمة في المناطق اللبنانية كافة. بلغت الكمية المستلمة من شركات التوزيع 3782697 ليترا من مادة المازوت، جرى توزيعها على محطات وقود ومؤسسات واصحاب مولدات.

محضرا ضبط بحق محطتي وقود

قام مراقبو وزارة الاقتصاد في محافظة الجنوب بجولة شملت محطات الوقود في الغازية ومدينة صور وبلدتي معروب ودير قانون النهر، بمؤازرة قوة من عناصر امن الدولة. وجرى خلال الجولة تسطير محضري ضبط بحق صاحبي محطتين مخالفين في صور ودير قانون، الاول لاحتكاره مادتي البنزين والمازوت والامتناع عن بيعهما، والآخر لعدم التزامه السعر الرسمي في المبيع. كما الزم المراقبون اصحاب المحطات المقفلة فتح ابوابها امام المواطنين وبيعهم البنزين والمازوت حتى نفاد الكمية. اما في بلدة الغازية، فقد تبين للمراقبين التزام اصحاب المحطات التعرفة الرسمية ببيع الكميات المتوافرة لديها حتى نفادها، فيما تستمر اخرى بتأمين الوقود بشكل طبيعي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard