درب الجبل اللبناني ينطلق من مرجعيون مشاركون أجانب في رسالة بيئة وسلام

8 نيسان 2014 | 00:00

المصدر: مرجعيون – "النهار"

  • المصدر: مرجعيون – "النهار"

جواز سفر خاص لأحد المشاركين الاجانب. (رونيت ضاهر)

درب الجبل اللبناني وكعادته كل سنة ينطلق عبر دروب الجبل اللبناني من جنوبه الى شماله او بالعكس في رحلة نشر التوعية البيئية والمحافظة على هذه الدروب وحمايته من الزفت ويد الانسان.

لبنانيون واجانب، شباب وشابات في رسالة هدفها طبيعة لبنان الجميلة ينطلقون في رحلة وعينهم على الطبيعة، يبيتون في القرى التي يمرون بها في بيوت ضيافة لتشجيع المأكولات اللبنانية ايضا. بعض من الفريق يسير الدرب كله اي مسافة 470 كيلومترا وفي كل مرحلة من الدرب ينضم آخرون ليصل العدد الى اكثر من 100 مشارك.
الانطلاقة هذه السنة كانت من امام بلدية جديدة مرجعيون، حيث كان في استقبالهم اعضاء البلدية، وحمل الدرب هذه السنة عنوان "حماية الدروب" للمحافظة عليها، بمشاركة 25 في نقطة الانطلاق بينهم مشاركون من 9 جنسيات عالمية اتوا الى لبنان في رسالة بيئية ورسالة سلام، ارادوا من خلالها توجيه رسالة الى اللبنانيين ان بلدهم جميل وطبيعته جميلة، وضروري المحافظة عليها.
وفي هذا السياق ذكر المنسق الميداني للجمعية كريستيان اخرس ان مشاركة اجانب من تسع جنسيات امر مهم ويحمل الكثير من المعاني والعبر، داعيا كل مهتم بطبيعة لبنان ان يشارك في هذا النشاط البيئي الرياضي واكتشاف جمال لبنان. وذكر ان الجمعية اطلقت باسبورا خاصا بالمشاركين يوقعونه من كل رئيس بلدية او مختار يمرون في بلدته خلال دربهم وصولا الى بلدة عندقت بعد نحو شهر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard