ارتفاع قياسي لكورونا في أميركا وتزايد وفيات الشرق الأوسط

11 تموز 2020 | 00:00

صورة من الارشيف لمصاب بكورونا في احد المستشفيات الأميركية.

أعلنت الولايات المتحدة عن ارتفاع قياسي في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، اذ سجلت أكثر من 63 ألف إصابة خلال الساعات الـ24 الاخيرة.

وأفادت جامعة جونز هوبكنز ان 990 مصاباً بالفيروس توفّوا في الولايات المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

واستناداً الى آخر أرقام الجامعة، واحصاءاتها، ذهب الفيروس بأرواح

أكثر من 133 ألف شخص في الولايات المتحدة، وسجلت 3.1 ملايين إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا.

وبلغت حصيلة الوفيات حول العالم جراء تفشي الوباء أكثر من 555 ألف حال وفاة، وسجّلت 12.2 مليون إصابة حتى الآن.

وتحدثت السلطات الصحية الإسرائيلية عن تسجيل قرابة 1.5 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الاخيرة، على خلفية الاستمرار في ارتفاع وتيرة تفشي الوباء. وأكد مركز المعلومات والعلم الوطني لمكافحة كورونا في إسرائيل، رصد 1464 إصابة جديدة بالفيروس، مما يمثل، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الواسعة الانتشار، أكبر ارتفاع يومي منذ بداية الجائحة.

وأظهرت بيانات المركز، بلوغ عدد الحالات الناشطة لفيروس كورونا في إسرائيل 16,517، منها 121 حالة خطرة.

وارتفعت حصيلة ضحايا الوباء في الدولة العبرية خلال الساعات الـ24 الاخيرة، بواقع أربع حالات وفاة الى 350 وفاة.

وفي محاولة للحد من انتشار الوباء، فرضت السلطات الإسرائيلية قيوداً لمدة سبعة أيام اعتباراً من أمس، في مدن وأحياء عدة، بما في ذلك أجزاء من مدينة القدس. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الصحة يولي إدلشتاين، قوله لمقربين منه إن الحكومة ستضطر إلى إعادة فرض حجر شامل في إسرائيل، للمرة الثانية منذ بداية السنة الجارية، إذا بلغ معدل الإصابات اليومية بكورونا عتبة الألفين، محذراً من أن هذا السيناريو يهدد بعواقب اقتصادية وخيمة.

وسجلت وزارة الصحة البريطانية 48 وفاة جديدة ناجمة عن الفيروس في البلاد مقابل 85 في احصاء الخميس.

وأوردت وكالة "رويترز" أن العدد العام للوفيات في بريطانيا بما في ذلك الحالات المشتبه في أنها ناجمة عن الجائحة تجاوز 55,000.

وقالت وزارة الصحة والبيئة العراقية ان 2848 إصابة بالفيروس و78 وفاة، سجلت خلال الساعات الـ24 الاخيرة.

ودعت إيران مواطنيها إلى مضاعفة يقظتهم في مواجهة الفيروس وتجنب السفر إلى المناطق السياحية في البلاد، مشيرة الى انخفاض واضح في الوفيات المرتبطة بالوباء بعد تسجيل رقم قياسي في اليوم السابق.

وصرحت الناطقة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري للتلفزيون الحكومي:" في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، توفي 142 من مواطنينا الأعزاء" بوباء كوفيد-19.

وشهدت حصيلة الوفيات اليومية جراء الفيروس في السعودية امس ارتفاعاً بنسبة نحو 20 في المئة مقارنة برقم اليوم السابق وتجاوزت مجدداً عتبة الـ50، للمرة الأولى منذ الأحد الماضي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard