انترناسيونالي ومانشستر يونايتد في نهائي "أوروبا ليغ"؟

11 تموز 2020 | 05:45

سُحبت أمس قرعة الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم "أوروبا ليغ" المقرّر اقامة أدوارها النهائية على شكل بطولة مصغرة في ألمانيا على خلفية الأزمة التي احدثها تفشي فيروس كورونا، وجاءت متوازنة دون مواجهات من العيار الثقيل.

ومهدت القرعة الطريق أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي لبلوغ نصف النهائي، كونه سيواجه في ربع النهائي الفائز من المباراة التي ستجمع بين كوبنهاغن الدانماركي وباشاك شهير التركي، علما أن لقاءه في إياب ثُمن النهائي مع لاسك يعتبر شبه محسوم بعد الفوز عليه ذهابا على أرضه في مدينة لينز النمسوية 5-0. وفي حال مواصلة فريق المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير مسيرته الناجحة بعد اكماله مبارياته الـ17 الأخيرة في كل المسابقات من دون خسارة ووصوله إلى المربع الذهبي، سيكون عليه مواجهة الفائز من المباراتين اللتين ستجمعان مواطنه ولفرهامبتون مع أولمبياكوس اليوناني وروما الإيطالي مع إشبيلي الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (خمسة ألقاب).

وبات "الشياطين الحمر" على مسافة نقطة واحدة (58 نقطة) من المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المحلي المؤهل رسميا لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل والذي يشغله حاليا ليستر سيتي.

ويلعب في ربع النهائي أيضا الفائز من لقاء شاختار دونيتسك الأوكراني وفولفسبورغ الألماني ضد الفائز بين بازل السويسري واينترخت فرانكفورت الألماني، على أن يكون المنتصر أحد طرفي نصف النهائي الآخر الذي يبلغه أيضا من ينهي مواجهة الفائز بين إنترناسيونالي ميلانو الإيطالي وخيتافي الاسباني ضد الفائز بين باير ليفركوزن الألماني ورينجرز الاسكوتلندي لمصلحته. ولا تزال ثلاثة فرق ألمانية تتنافس في المسابقة ما يمنحها ميزة اللعب في نطاق مألوف، لكن اثنين منها سقطا ذهابا على أرضهما حيث خسر فرانكفورت أمام بازل بثلاثية نظيفة، وفولفسبورغ أمام شاختار 1-2. وحده ليفركوزن لديه أفضلية الفوز خارج ميدانه بعد تغلبه على رينجرز 3-1.

وستقام المباريات في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard