"الميدل إيست" تستقبل طائرة جديدة الحوت: "جيبوا الكهرباء والسيّاح عليّي"

11 تموز 2020 | 05:00

في زمن الهبوط السريع لقيمة الليرة، وتدنّي معدلات النمو وارتفاع معدلات الفقر، وفي زمن أصبح الامل مفقودا بعودة الحياة الى شرايين البلد، حطت على مدرج مطار بيروت الدولي طائرة جديدة لطيران الشرق الاوسط "الميدل ايست" لتنضم الى رفيقاتها من أجنحة الارز، ولتبعث بصيص نور وسط الظلمة الحالكة التي تلفّ الوطن.

لعل في هبوط هذه الطائرة ومعاودة اقلاعها من جديد درسا معنويا بأنه بعد كل هبوط... اقلاع، وبعد كل جمود ... نمو، وبعد كل سفر... عودة الى ربوع تشتعل فيها دوما الآمال بغدٍ أفضل رغم أنف مشعلي الحرائق والازمات.

وقد تسلمت "الميدل ايست" الطائرة من مصانع شركة "إيرباص" في حضور رئيس مجلس ادارة الشركة محمد الحوت ونائب رئيس مبيعات "إيرباص" في بلاد الشام وأفريقيا هادي عاكوم. وكان في استقبالها على ارض المطار وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار ورئيس المطار فادي الحسن وعدد من مسؤولي الاجهزة الامنية والمطار.

الطائرة من طراز "إيرباص A321neo"، هي الأولى من أصل 9 طائرات ستتسلمها الشركة تباعاً في الاشهر المقبلة، وتم تزويدها محركات "توربوفان" التي تتسم بالكفاية العالية في استهلاك الوقود وخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون وخفض الكلفة التشغيلية لدى الشركة، إضافة إلى خفض الضجيج بنسبة 50%.

وفي حين أن مقصورة الطائرة يمكن أن تتسع لـ240 راكباً، فإن الشركة اختارت أن تجهز المقصورة لتتسع لـ160 راكباً فقط، 28 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية مع خدمة الإنترنت السريع.

وكانت لنجار كلمة شكر فيها الحوت الذي "يمثل بالنسبة الينا رمزا للنجاح اللبناني والمبادرة اللبنانية والإدارة الحكيمة"، وقال: "في هذا الوضع الذي نمر به، نحن بحاجة إلى كل بصيص امل يعيد الى لبنان إشراقته"، مشيرا الى ان لبنان "مثله كباقي الدول يمر في مراحل صعبة انما سيبقى ولن نفقد الأمل".

أما الحوت فأكد "ان لبنان يمر بأوضاع صعبة جدا، واذا اعتقدنا ان نوقف الاستثمار كي ينمو الإقتصاد فهذا اعتقاد خاطىء". وردَّ على طلب الوزير السابق جبران باسيل بخفض سعر تذاكر السفر:"انتو جيبوا الكهرباء والسيّاح عليي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard