وزارة الزراعة تبدأ تنفيذ خطة طوارئ للأمن الغذائي مرتضى لـ"النهار": انتهينا من مسح الأراضي وتحديد المزروعات

11 تموز 2020 | 04:45

تتجه الانظار الى المرحلة التطبيقية للآلية الجديدة الخاصة بدعم السلة الاستهلاكية الموسعة وموادها الاولية الزراعية والصناعية بالتعاون مع مصرف لبنان، والاهم تبعاتها على اسعار المواد الغذائية والزراعية في الاسواق، والتي شهدت إرتفاعا كبيرا في الاسابيع الأخيرة نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار.فنَّدت وزارة الاقتصاد والتجارة "المستندات المطلوبة لتقديم الطلبات والالتزام بشروط وتعهدات"، على ان تحدد مسبقا السعر الأقصى لبيع السلع الاستهلاكية المستوردة في الأسواق اللبنانية بالجملة والمفرق. ويطبق قرار الوزارة على السلع والمنتجات الواردة في الجدول المنشور على موقعها الالكتروني، ويترتب على كل من يخالف أحكامه حرمانه من مفاعيل القرار الوسيط رقم 13229 تاريخ 27/5/2020 الصادر عن مصرف لبنان، والزامه إعادة قيمة الدعم وإحالة المخالف على المراجع القضائية.
بدءا من الاثنين المقبل تنطلق آلية استيراد المدخلات الزراعية والمنتجات الغذائية ضمن السلة الحكومية المدعومة بسعر صرف الدولار 3900 ليرة بعدما أصدر مصرف لبنان تعميما مفصلا منتصف الاسبوع يحدد الاجراءات والشروط المطلوبة من المصارف لطلب تأمين الدولارت وتلبية حاجات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard