غرينوود على خطى "سي آر 7" في "أولد ترافورد"

6 تموز 2020 | 03:00

اقترب مانشستر يونايتد من اقتناص أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ يسير الفريق بوتيرة تصاعدية في الانتصارات وكان آخرها التغلب على بورنموث 5-2 في المرحلة 33 من الدوري الانكليزي الممتاز، وأصبح رصيد يونايتد خامس الترتيب 55 نقطة بفارق نقطتين فقط عن تشلسي صاحب المركز الرابع. وبعد المباراة مدح مدرب "الشياطين الحمر" أولي غونار سولسكاير الواعد ميسون غرينوود (18 سنة) ووصفه بأنه "صاحب لمسة حاسمة" بعدما سجل هدفين خلال اللقاء. ورفع اليافع رصيده الى 15 هدفا خلال الموسم الحالي في كل المسابقات. وقال سولسكاير إنه لم يسبق أن شاهد لاعباً صغيراً يملك هذه القوة والدقة في التسديدات أمام المرمى، لكنه أكد أنه لا يزال من المبكر جدا توقع ما إذا كان في وسع غرينوود السير على خطى لاعبين كبار سابقين في النادي مثل واين روني وكريستيانو رونالدو.

ورأى المحللون ان غرينوود أعاد طيف البرتغالي رونالدو إلى مخيلة جماهير الفريق وكذلك مدربه سولسكاير الذي زامل "سي آر 7" خلال وجوده في قلعة "أولد ترافورد" وكان شاهدا على بداياته وتألقه مع الفريق. وأضاف المدرب: "إذا قرر التسديد فإنه سيسجل في الغالب، كما أن مستواه يتحسن، وقد تحسن مستواه العام بالفعل عن ذي قبل، لكنني لا أريد مقارنته مع روني أو رونالدو، فهذا أمر غير عادل، وهو سيطلق مسيرته الشخصية وسيفعل ذلك بطريقته". وتابع المدرب النروجي: "أنا متأكد أنه إذا واصل ميسون العمل بشكل سليم واتخاذ القرارات السليمة فإنه سيملك مسيرة رائعة، ورغم أن هذا هو الموسم الأول لميسون فإننا دائما ما كنا ندرك أننا نملك صبيا استثنائيا". يذكر أن رونالدو لعب لمانشستر يونايتد في الفترة من 2003 إلى 2009، بينما لعب سولسكاير للشياطين الحمر في الفترة من 1996 إلى 2007، ورحل قبل عامين من انتقال النجم البرتغالي إلى ريال مدريد الإسباني. وخاض كريستيانو مع الفريق الإنكليزي 292 مباراة بكل البطولات سجل خلالها 118 هدفا، وقاد الفريق الى تحقيق 9 ألقاب أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا و3 ألقاب للدوري الإنكليزي، وتوج معه كأفضل لاعب في العالم عام 2008.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard