إلى حكام لبنان: "ويل لمن يلعنهم المواطن الفقير"

4 تموز 2020 | 00:03

في مقالة كتبها المطران جورج خضر، اطال الله عمره، في "النهار" العام 2009 تحت عنوان "ويل لمن يلعنهم المواطن الفقير" (نصها الكامل في الصفحة 7) قال ان السياسة تفسد في الشرخ القائم بين اهل الحكم ومن يسودون. وسأل "اليس من الظلم الا يستطيع اولادك ان يقتاتوا او ان يتعلموا او ان يستشفوا؟ اليس هذا من مسؤولية الدولة؟. اهو من العدالة الا يشرب الناس ما فيه الكفاية او الا تضاء منازلهم؟".والاحد الماضي بعد صلاة التبشير الملائكي، تحدث البابا فرنسيس عن لبنان سائلا المسؤولين فيه ان يعملوا لبناء السلام، سلام الانسان، وان يقوموا بما يجب لحل الازمة الاقتصادية والمعيشية وقال "تصوروا ان هناك اطفالا جائعين، وليس لديهم ما يأكلونه".
هل يصدق احد ان يبلغ اللبنانيون حد الجوع والعوز وانقطاع الكهرباء والهاتف والانترنت في القرن الحادي والعشرين؟
امس صعق اللبنانيون لخبر شاب اقدم على الانتحار في وسط شارع الحمراء بعدما انهكته الحياة في لبنان، والاعباء المتزايدة، والديون المتراكمة، وربما عدم القدرة على الصمود، والمواجهة، ومثله كثيرون بدأوا يفقدون الأمل بالبلد، وبالغد فيه، وبإمكان قيامته مجددا. كثيرون بل اكثر من المتوقع...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard