كأس الاتحاد الآسيوي يُستكمل في الخريف!

4 حزيران 2020 | 03:20

تقترب المنافسات الآسيوية في كرة القدم من معاودة نشاطها، إذ تدخل بطولة كأس الاتحاد ضمن اهتمامات الرياضة اللبنانية لكون نادي العهد يبحث عن الدفاع عن اللقب الذي توج به في الموسم الماضي، وهو اللقب الخارجي الأول في تاريخ الكرة اللبنانية، إضافة الى نادي الأنصار الساعي الى اللقب باعتبار ان العهد فتح الباب أمام هذا الأمر. والى العهد والأنصار، يترقب منتخب لبنان كذلك كيفية متابعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023.

ويبدو صعباً للغاية على الناديين اللبنانيين وضع أهداف كبيرة للوصول إليها، بسبب الواقع المستجد إثر الأزمة الإقتصادية التي فتكت بكل القطاعات اللبنانية ولا سيما منها الرياضية، ثم تأثير جائحة كورونا على النوادي واللعبة الشعبية، إذ اضطر الاتحاد اللبناني لكرة القدم الى الغاء الموسم واطلاق ورشة التحضير للموسم الجديد.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون: "نحن نقترب من عودة كرة القدم"، مؤكدا انه في ما يتعلق بالمسابقات القارية "يجب أن ننتظر أولا عودة كل الدوريات المحلية".

وستنطلق مباريات كأس الاتحاد الآسيوي بين 27 تشرين الأول والرابع من تشرين الثاني، حيث سيستكمل دور المجموعات بنظام التجمع في دولة واحدة. وتقام الأدوار الإقصائية (نصف نهائي ونهائي المناطق) في نهاية تشرين الثاني وبداية كانون الأول، في حين تُلعب المباراة النهائية للبطولة في 12 كانون الأول.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard