معرض كتب نادرة وأيقونات في المعهد الفنّي الأنطوني - الدكوانة

28 آذار 2014 | 00:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

بو عبود في افتتاح المعرض. (رلى خالد)

انطلاقاً من الحاجة الى معارض ثقافية وفنية تعيد للبنان بعضاً من رونقه كبلد اشتهر بالثقافة والفنون"، افتتح المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة مساء امس، معرضاً للكتب الفنية لأشهر الفنانين الايطاليين واللبنانيين، تضمن عرض كتب فنية نادرة ذات طباعة فاخرة، فضلاً عن أيقونات دينية مميزة من انتاج طلاب المعهد، وللفنان عبود حسكور، الى مشغل مفتوح للأيقونات والموزاييك.

وشارك في احتفال الافتتاح مدير المعهد الأب شربل بو عبود والمدبر العام في الرهبانية الأنطونية الأب مارون بو رحال، وعميد كلية اللاهوت في الجامعة الأنطونية الأب ميلاد أبو ديوان، وأمين السر العام الأب وليد خوري، والقيّم العام الأب إيلي نجار وجمع من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والفنية وتلامذة المعهد.
وألقى الأب شربل بو عبود كلمة أكد فيها "الحاجة الماسة الى إعادة الاعتبار والقيمة للكتاب، من هنا كانت فكرة هذا المعرض الفني الثقافي، وما أحوجنا إليها هذه الأيام لاستعادة بعضاً من الرونق الفني والثقافي الذي طالما تمتع به وطننا لبنان".
يذكر أن المعرض يستقبل زواره من الخميس 27 آذار الى الأحد 30 منه من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساء، على أن تبدأ الدورات في المعهد الاثنين 31 آذار بإشراف الفنان عبود حسكور.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard