"نحن لسنا وحدنا" تجربة سمعية بصرية من الخيال العلمي لـ"اللوفر- أبو ظبي"

3 حزيران 2020 | 07:30

"نحن لسنا وحدنا" جولة صوتية من منظور جديد ابتكرت في متحف اللوفر- أبو ظبي وهدفت إلى اكتشاف الهندسة المعمارية الشهيرة للمتحف من خلال قصة تأخذ المستمع نحو المستقبل ترويها شخصيات شهيرة.

وأطلق المتحف في إطار برامجه الرقمية، جولة "نحن لسنا وحدنا" وتمتد لـمدة 20 دقيقة، يعيش خلالها المستمع مغامرة من الخيال العلمي ليكتشف الهندسة المعمارية الاستثنائية للمتحف. وتعاون اللوفر أبو ظبي لتأليف وإنتاج هذه الجولة مع مجموعة "ساوندووك كوليكتف" التي تضم فنانين وموسيقيين موهوبين. كما تترافق الجولة الصوتية مع فيلم قصير يصوّر هذه القصة التي تدور حوادثها في أرجاء المتحف بعد آلاف السنين في مجرة من حقبة ما بعد الإنسانية.

تتوافر جولة "نحن لسنا وحدنا" عبر الموقع الإلكتروني لمتحف اللوفر أبو ظبي بستّ لغات، ويمكن الاستماع إلى القصة بأصوات شخصيات شهيرة يرويها باللغة العربية الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وبالإنكليزية الممثل الأميركي وليم دافو، وبالفرنسية والإنكليزية الممثلة والمغنية الفرنسية شارلوت غينسبورغ، وبالماندرين الممثلة الصينية زهو دونجيو، وبالروسية منسقة الأغاني والمنتجة والمغنية نينا كرافيز، وبالألمانية المخرج والكاتب المسرحي ويم وندرز.

تقوم الجولة الصوتية على نصّ من كتابة ستيفان كراسنيانسكي، يتمحور حول الهندسة المعمارية لمتحف اللوفر أبو ظبي والأشكال الهندسية التي يقوم عليها. وهي تبدأ برسالة من جان نوفيل، مصمم المتحف، موجهة إلى الأجيال الجديدة. بعد ذلك يأخذ الراوي، بقوة صوته الظاهرة، المستمع إلى عالم مستقبلي، حيث يدعوه إلى تخيّل المتحف في مجرة بعد آلاف السنين من انقراض البشر. وتدفع هذه التجربة بالمستمع إلى التفكير في حالة الإنسان في مستقبل يحكمه الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال طرح أسئلة تتمحور حول الإرادة الحرة وطبيعة الإنسان ومصيره.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard