الرياضيون ينددون بالعنصرية... مقتل فلويد يحرّك نجوم الملاعب!

3 حزيران 2020 | 07:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"
لطالما تكررت مشاهد العنصرية في الملاعب الرياضية، ولا سيما في كرة القدم الأوروبية. المنظمات الرياضية الدولية مثل اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم "الفيفا" والاتحاد الأوروبي "الويفا" وغيرها، استحدثوا برامج توعية للحد من انتشار الظاهرة المسيئة الى الرياضة، ورسالتها الجامعة للشعوب.
ومع مقتل الأميركي ذي الاصول الأفريقية جورج فلويد (46 سنة) إختناقاً على يد الشرطي ديريك شوفين في مينيابوليس، استشاط الرياضيون حول العالم غضباً، ووجهوا رسائلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي منددين بالعنصرية، وبعضهم داعم للتظاهرات الاحتجاجية على قتل فلويد، ولحركة "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود مهمة) والتي تحولت الى أعمال نهب وشغب، ما دفع العديد من السلطات المحلية الى اعلان حظر تجول ليلي.
ووصف مدرب نادي سان أنطونيو سبرز المنافس في الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين غريغ بوبوفيتش، الرئيس الاميركي دونالد ترامب بـ "الأحمق"، متهما اياه بسوء قيادة البلاد وداعيا الى التغيير في ظل الاحتجاجات التي اندلعت استنكارا لمقتل فلويد. وقال المدرب الاسطوري الذي قاد سبرز الى خمسة ألقاب في "NBA" إن "الأمر الذي يذهلني هو أننا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard