LAU تحصل على الأهلية لـ"اعتماد ACEND الاميركي"

2 حزيران 2020 | 05:00

حاز البرنامج المنسق لعلوم التغذية والحمية (CP) في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) على الاهلية للحصول على الاعتماد من مجلس الاعتماد للتربية في علوم التغذية والحمية الاميركي(ACEND) . وقال بيان للجامعة إنه وكخطوة اولى في عملية الاعتماد يمنح هذا المجلس الطلاب الحاليين والمستقبليين الحقوق ذاتها التي يحصلون عليها ضمن كل برنامج حاصل على الاعتماد في العالم. ويخول هذا البرنامج متخرجي برنامج (CP) في LAU ان يتدرجوا في اي مؤسسة او كلية لعلوم التغذية حاصلة على هذا الاعتماد (ACEND) في الولايات المتحدة الاميركية. ويمكنهم بعد التخرج ان يتأهلوا لإجتياز امتحانات خبراء التغذية والحمية أمام لجنة قبول خبراء التغذية والحمية، واستطراداً ممارسة المهنة في الولايات المتحدة الاميركية.

ومن بين ستة برامج دولية حائزة على اعتماد ACEND))، فإن برنامج (CP) في قسم العلوم الطبيعية في LAU هو الوحيد الذي لديه تركيز في التعليم المهني المشترك (IPE) وهو الوحيد في لبنان الذي يستحوذ على هذا الامر، ويتيح للطلاب من تخصصات مختلفة تبادل الخبرات والتعلم بين بعضهم البعض، وهو كان مكوناً الزامياً في مناهج علم التغذية والطب والصيدلة والتمريض. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard