مشروع العفو إلى الهيئة العامة بصيغة عرجاء

27 نوار 2020 | 02:15

عمل طباخو مشروع قانون العفو العام في سباق مع الوقت لتنقية الصيغة النهائية التي رُفعت من اللجان النيابية المشتركة الى الهيئة العامة لمجلس النواب، وذلك في محاولة اخيرة لإزالة آخر اسباب اعتراض الكتل النيابية المسيحية: "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" والكتائب.حتى ساعة متقدمة امس، كانت الكتل الثلاث ما زالت ترى ان لا مصلحة في قانون عفو له طابع الشمولية، حتى بعدما دمجت اقتراحات القوانين الخمسة التي طرحت في الجلسة التشريعية السابقة بنص واحد، وهو الذي رفعته اللجان المشتركة الى الهيئة العامة التي ستنعقد غداً الخميس في الاونيسكو. هذه الصيغة النهائية المقرَّة في اللجان المشتركة بقيت تخضع لأخذ ورد وعُدّلت فيها المواد المعترَض عليها من الكتل المسيحية، وقد أُرسِلت منها نسخ جديدة عند الثالثة فجر الاحد - الاثنين الى الكتل المعنية، كما ان النقاش في التفاصيل لم يطوَ بعد حتى اللحظة الأخيرة قبل الجلسة.
وما زالت الكتل المسيحية على موقفها المتحفًظ، علماً ان الكتل الثلاث فوّضت الى النائب ميشال معوض التفاوض عنها على التعديلات التي يمكن ان تسير بها في عفو لا ترغب فيه من الاساس.
ومعلوم ان رئيس مجلس...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard