الفطر غداً ومعه العطلة ... والاحتفالات؟

23 أيار 2020 | 00:35

صدر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان البيان الآتي: "لم تثبت لدينا رؤية هلال شهر شوال. وعليه، فإن يوم السبت 23 أيار هو اليوم المكمل لعدة شهر رمضان المبارك ثلاثين يوما، ويكون يوم الأحد 24 أيار 2020، هو أول أيام عيد الفطر السعيد لعام 1441. وإننا إذ نهنئ المسلمين بهذه المناسبة المباركة، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال والدعوات، وأن يعيده عليهم خاصَّة، وعلى اللبنانيين جميعا بالخير والأمن والطمأنينة، إنه سبحانه وتعالى سميع مجيب.

وسوف يؤدي مفتي الجمهورية صلاة وخطبة عيد الفطر السعيد عند السادسة والربع صباح يوم العيد في مسجد خاتم الأنبياء والمرسلين محمَّد الأمين صلَّى الله عليه وسلَّم في وسط بيروت. ويعتذر المفتي دريان عن عدم تقبل التهانيء بالعيد".

من جهة ثانية، وفيما الاستعدادات قائمة لاحياء العيد، أصدر وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي تعميما الى المحافظين، كل ضمن نطاقه وصلاحياته يطلب فيه منع الاحتفالات والتجمعات الرياضية والترفيهية في عيد الفطر.

ولمناسبة العيد، تحتجب "النهار" في اليومين الاولين، اي الاثنين والثلثاء، على ان تطل مجدداً على قرائها بالطبعة الورقية صباح الاربعاء. على ان يستمر موقعها الالكتروني بمتابعة كل جديد وتقديم الخبر والتحليل www.annahar.com.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard