تعميم مصرف لبنان لدعم المستوردات الغذائية مرهون بعمل الاجهزة الامنية وضميرها!

23 أيار 2020 | 04:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"
في تعميم كان من المنتظر أن يصدر الاسبوع المقبل، أعلن مصرف لبنان انه سيقوم بتأمين العملات الأجنبية النقدية تلبية لحاجات مستوردي ومصنعي المواد الغذائية الاساسية والمواد الاولية التي تدخل في الصناعات الغذائية. وجاء في التعميم الآتي:سيقوم مصرف لبنان بتأمين العملات الأجنبية النقدية تلبية لحاجات مستوردي ومصنعي المواد الغذائية الأساسية والمواد الأولية التي تدخل في الصناعات الغذائية المحددة في لائحة تصدرها وزارة الاقتصاد والتجارة وذلك عن طريق استعمال العملات الأجنبية النقدية التي يشتريها تطبيقاً لأحكام القرار الأساسي رقك 13216 تاريخ 3-4-2020 و"المادة 7 مكرر" من القرار الأساسي رقم 7548 تاريخ 30-3-2000.
وطلب من المصارف العاملة في لبنان، في أقرب وقت ممكن اعلام وحدة التمويل لدى مصرف لبنان عن رغبتها بالمشاركة في في تمويل عمليات استيراد وتصنيع المواد الغذائية الأساسية وفقاً للأحكام الواردة في هذا الاعلام.
ولكن ماذا يعني هذا القرار، وما هو انعكاس فوائده على الموطنين؟ تؤكد مصادر متابعة لـ"النهار" أنه "اذا طبق هذا القرار بشكل جيد والتزم التجار حدود الضمير المهني، فإن 90% من المواد الغذائية...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 80% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard