كنعان لـ"النهار": "نحنا عملنا وغيرنا حكي"... والتعويل على صندوق النقد وحده لا يكفي

23 أيار 2020 | 03:00

النائب ابراهيم كنعان.

على وقع "الإنجازات" التي اعلنها رئيس الوزراء حسان دياب في مئوية حكومته، تتواصل معارك الأرقام والنسب والتقديرات لأكبر العجوزات المالية بين السلطات السياسية والمصرفية والنقدية امام المؤسسة المالية الدولية الأساسية في العالم التي يفاوضها لبنان بغية إقناعها بجدوى خطته المالية. رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابرهيم كنعان فند خطة الحكومة الانقاذية على وقع الوضع المعيشي والاقتصادي والمالي الصعب.واكد ان "ما يفيدنا في هذه الاوقات الصعبة هو التخلي عن سياسة النعامة والخروج بالحقائق والشفافية وبداية الحلول تبدأ بمعرفة الوقائع ومعالجة المرض تبدأ بتشخيصه وما يفيد اللبنانيين في هذه الأزمة هو معرفة الواقع الحقيقي لوصف الحلول المناسبة وتعزيز الثقة وجذب الاستثمارات".
واعتبر كنعان في مقابلة عبر فايسبوك "النهار" ان "خطة الحكومة الاقتصادية مبنية على خلفية ما يريده صندوق النقد علماً ان التعويل على الصندوق وحده لا يكفي فعدم الاتفاق مع الصندوق وارد ما يفترض وضع خطة بديلة وأن نحدد امكاناتنا لنبني على اساسها خصوصاً ان المبلغ الذي سنحصل عليه من الصندوق قد لا يكون اقل من الحجم الذي نتوقعه". 
واضاف ان...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard