العجوز ايكليستون ينتظر مولودا ويدعو لالغاء موسم "فورمولا 1"

6 نيسان 2020 | 06:00

طالب العراب السابق لبطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" البريطاني بيرني ايكليستون بالغاء نسخة عام 2020 لانه على ما يبدو لن يقام العدد الكافي من السباقات لكي تكون صالحة جراء تفشي فيروس كورونا.

وتأجلت أو ألغيت ثماني جولات من بطولة العالم حتى الان في حين يحوم الشكل حول اقامة السباقات الـ14 المتبقية في وقت يتفشى فيها وباء "كوفيد 19" بشكل سريع حول العالم.

وبحسب قوانين بطولة العالم، يتعين اقامة 8 سباقات لتكون البطولة صالحة لكن ايكليستون يعتبر بان الامر ليس ممكنا وقال: "يتعين وقف بطولة العالم خلال العام الحالي على امل الانطلاق مجددا العام المقبل لانني لا أرى امكانية اقامة العدد الكافي من السباقات".

واضاف "يتعين اقامة 8 سباقات ولا اعتقد بامكانية اقامتها. انه وضع صعب". وكان البريطاني لويس هاميلتون يأمل في معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في بطولة العالم المسجل باسم الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر، لكن البعض اعتبر بان الانجاز قد يكون ملطخا في حال تقلص عدد سباقات العام الحالي".

وتابع ايكلستون "لا اعتقد بان الامر سيختلف كثيرا على لويس. سيفوز بغض النظر عن عدد السباقات، أكانت 8 او 20".

وختم "سجلات بطولة العالم ستدون اسمه كبطل للعالم. الامر المؤسف هو انه في حال فاز بالسباقات الثمانية جميعها، فلن تكون بطولة عالم ممتازة".

وسيصبح العرّاب السابق أبا مرة جديدة بعمر التاسعة والثمانين من زوجته فابيانا فلوزي التي تبلغ نصف عمره تقريبا.

وقال من منزله الزوجي في البرازيل "لا يوجد شيء غير عادي؟ لم يكن لدي عمل لفترة، لذا كان لدي وقت طويل للتدرّب". تابع "لا أرى أي فرق بين عمر 89 أو 29 عاما".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard