كيف سيتم الخروج من الحجر الصحي ومتى؟

4 نيسان 2020 | 00:10

يدرس العديد من الاخصائيين كيفية الخروج من الحجر الصحي في العديد من الدول وهناك تعاون فيما بينهم لاجتراح افضل الحلول. فهل تكون مناطقيا؟ او من خلال اختبار للدماء ؟ او من خلال تسليم جواز صحي للمحصنين؟ او مزيج من كل ذلك؟.قد يستمر الحجر الصحي في العالم لمدة شهر على اقل تقدير، ويعتمد بشكل كامل على تطور الوباء، وذلك مستبعد حتى الان بحلول نهاية هذا الشهر. وقد يتم تمديد فترة الحجر قبل ان تعود الحياة العادية. ولن تعود على الارجح بشكل موحد لجميع المحجوزين في المنازل .
فسيناريو رفع الحجر اصبح في فرنسا اكثر دقة وتتكلم عنه السلطات بشكل موسع، وقدم رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب منظورا للفرنسيين و"استراتجية للبدء بالخروج من الحجر الصحي خلال الاسابيع المقبلة. فرفع الحجر لن يكون عاما ومطلقا دفعة واحدة وفي كل انحاء البلاد ولكل الاشخاص".
وهذه الاستراتجية لا تستخلص من اية سابقة، لانه لا يوجد في التاريخ الحديث بلد فرض على سكانه حجرا بشكل مطلق، وفي السياق لا يوجد بلد قام برفع هذا الحجر على نطاق واسع للناس.
وشكلت في فرنسا العديد من مجالس للاخصائيين للبحث في هذه القضية وهي ليست محصورة ببلد ولكنها تتابع...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard