بلجيكا تفتتح إلغاء الموسم الكروي الأوروبي... "يويفا" يشبه ترامب!

3 نيسان 2020 | 03:20

اتخذت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم قرارها الجريء، وأوصت بانهاء الموسم الحالي لنوادي الدرجة الاولى في وقت مبكر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد و"قبول الترتيب الحالي (...) كتصنيف نهائي"، في قرار يتوقع ان يتم تصديقه رسميا في 15 نيسان الجاري.وكان كلوب بروج يتصدر الدوري بفارق 15 نقطة أمام خنت قبل تعليق مباريات الدوري حتى 30 نيسان الجاري، ما يعني منح اللقب لبروج للمرة الاولى منذ موسم 2018 والسادسة عشرة في تاريخه ليقلص الفارق مع العملاق أندرلخت (34 لقبا).
وبحال تصديق الجمعية العمومية على قرار مجلس ادارة الرابطة، ستصبح بلجيكا اول بطولة اوروبية تتخذ هذا القرار الجذري في مواجهة الجائحة الجديدة.
قرار سيكون تحت المراقبة والدراسة في سائر أرجاء القارة العجوز، حيث تكابر الدوريات لا سيما الخمس الكبرى في اتخاذ قرار مماثل فضلاً عن الاتحاد الأوروبي "يويفا"، حيث يسعون الى انقاذ الموسم وبالتالي الحد من الخسائر المالية الكبيرة التي تتكبدها الكرة الأوروبية والتي قد تصل الى نحو 7 مليارات أورو.
ويحرص كل دوري كما كل نادي على اتهاء الموسم المتوقف، ويدرس المسؤولون عن حلول عبر تأجيل البطولات الى مواعيد...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard