تمديد مهلة "كأس آسيا 2027" بسبب كورونا

3 نيسان 2020 | 03:00

مدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية لاستضافة كأس الأمم الآسيوية 2027، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا الذي أحدث فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم.

وذكر الاتحاد القاري في بيان أنه مدد مهلة تلقي الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 حزيران، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 اذار، موضحا "لقد اتخذ القرار في ضوء الوباء الحالي +كوفيد 19+ وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء، التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي، الوقت الكافي لانجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية".

وكانت السعودية الوحيدة حتى الآن التي تقدمت بطلب استضافة نسخة 2027، فيما أعرب الاتحادان الأردني والعراقي في كانون الأول الماضي عن عزمهما التقدم بملف مشترك لاستضافة النهائيات المقررة بنسختها المقبلة في الصين عام 2023.

وأعلن الاتحاد الاسيوي في نهاية العام الماضي انه يرغب في منح حق استضافة نسخة 2027 في وقت مبكر، افساحا بالمجال لمزيد من الوقت من أجل التنظيم.

وتستضيف الدولة الخليجية الكثير من الاحداث الرياضية في الآونة الأخيرة، في مسعى المملكة لزيادة النشاطات الرياضية في إطار "رؤية 2030" التي تسعى من خلالها الرياض الى تنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للإيرادات العامة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard