الصين حبل النجاة من الكورونا وأزمة المال

20 آذار 2020 | 00:09

أقنعة للوقاية من كورونا في الصين (أ ف ب).

تطورات الصين في السنوات العشر الاخيرة لم تحظ بانتباه السياسيين اللبنانيين، ولو لاحقوا الامر لكانوا بادروا الى محادثات متعددة الجانب مع الصينيين.مبادرة وزير الصحة الى الاجتماع بالسفير الصيني كانت خطوة جيدة، وبامكان الصين التي حققت اول تراجع في معدل الاصابات بهذا الوباء وانجزت مستشفى لاستقبال 1200 مصاب في غرف منعزلة ومجهزة هو المثال على التنظيم المطلوب لمكافحة هذا الوباء. والصين عرضت على الولايات المتحدة تقديم المعونة، وجاك ما Jack Ma الاستاذ الصيني الذي اسس شركة علي بابا لتكريس خدمات الذكاء الاصطناعي والذي سجل اسهم شركته في سوق نيويورك حيث بلغ تقييم قيمة الشركة بـ 511 مليار دولار، عرض شخصيًا تقديم معونة للولايات المتحدة بتوفير تجهيزات ولقاحات ضد الوباء بقيمة 5 مليارات دولار اي 10 في المئة من الموازنة التي خصصها ترامب لمكافحة وباء الكورونا.
الرئيس الاميركي يتوقع ان يواجه الاقتصاد الاميركي فترة من الانكماش Recession بدءًا من الصيف بسبب تاثيرات الوباء على الانتاج والتحصيل العلمي وحركة السياحة من والى الولايات المتحدة، وصناعة الطيران للطائرات التجارية اصبحت مهددة في الولايات المتحدة بسبب...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard