جمانة حداد في لائحة المئة امرأة الأكثر نفوذاً في العالم العربي

4 آذار 2014 | 00:00

الزميلة جمانة حداد.

أعلنت مجلة CEO لائحة أقوى 100 امرأة عربية في 2014، وهي لائحة تصدر سنوياً وتضم أسماء نساءٍ يتمتعن بنفوذ في مجالات مختلفة كالأعمال والفنّ والصحافة والسياسة والعلوم والاقتصاد. وقد تم اختيار الزميلة جمانة حداد عن فئة الناشطات، الى جانب منال الشريف من السعودية وأميرة اليحياوي من تونس. يذكر أن هذه السنة الرابعة تواليا تعدّ المجلة هذه اللائحة، بناء على متابعات عربية وعالمية لإنجازات النساء المعنيات، فضلاً عن استفتاءات تجرى على مدى ستة أشهر. وسوف يتم الاحتفال بقائمة هذه السنة خلال احتفال رسمي يقام في دبي في الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء في 12 آذار الجاري، في حضور نخبة من الوجوه النسائية الرائدة في العالم العربي.
ومن الأسماء اللبنانية المكرَّمة السيدة فيروز في مجال الفنون، وحنان الشيخ في الأدب، وكريستين صفير في الأعمال، ونادين لبكي في السينما، ونسرين غدار في العلوم، ونجوى كرم في الغناء. أما ابرز الأسماء العربية فنوال السعداوي وزها حديد وتوكل كرمان وفاطمة المرنيسي وهيفاء المنصور، علماً أن المرتبة الأولى كانت من نصيب الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التعاون والإنماء الدوليين في الإمارات. ويمكن الاطلاع على اللائحة كاملة على الرابط الآتي:
http://www.arabianbusiness.com/the-world-s-100-most-powerful-arab-women-541034.html
وقالت الزميلة جمانة حداد تعليقا على خبر اختيارها: "هذا التكريم الذي يشرّفني ويفرحني هو في الحقيقة تكريم لبيتي، أي لـ"النهار"، قبل أن يكون لي. فلو لم تمنحني هذه الجريدة العريقة منبراً حرّاً أطل منه منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، لما كنتُ لأستطيع إيصال صوتي الى أكبر عددٍ ممكن من القرّاء، لكي أساهم في تغيير الصورة النمطية عن المرأة العربية وأؤدي دوري المتواضع في الدفاع عن قيم الحرية والمساواة والكرامة".
يذكر أيضاً أن حداد نالت في الأسبوع الفائت "جائزة المسيرة الشعرية" في إيطاليا، وهي جائزة تمنحها سنوياً مؤسسة "أركيكولتورا" في منطقة بييمونتي. كذلك قرّرت شركة "ل.جي. الكترونيكس" تكريمها في مناسبة اليوم العالمي للمرأة تقديرا لكفاحها في سبيل حقوق المرأة في لبنان من خلال كتاباتها المستمرة عن هذه القضايا، ومساهمتها في زيادة درجة الوعي عن المشكلات التي تعانيها النساء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard