فريق طلاب جامعة رفيق الحريري في تصفيات مسابقة Hult العالمية

4 آذار 2014 | 00:00

أعلنت مؤسسة Hult Prize أن "جامعة رفيق الحريري قد نالت شرف التأهل إلى النهائيات الإقليمية في مسابقتها السنوية الخامسة لمشاريع الخدمة الاجتماعية". وسيمثل فريق الجامعة لبنان في مسابقة Hult لهذه السنة، حيث كانت هي الجامعة الوحيدة من لبنان التي تقدمت إلى التصفيات النهائية الإقليمية.
ويذكر ان جائزة هولت هي أكبر مسابقة للطلاب في العالم ومنصة للبدء بالعمل الخيري الاجتماعي. وفي شركة مع الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون ومبادرة كلينتون العالمية، يتحول الملتقى الجماعي الى منصة مبتكرة تطلق المشاريع الاجتماعية المحفزة التي تهدف إلى حل التحديات الأكثر إلحاحا على الأرض. وتتنافس فرق الطلاب من ست مدن في كل أنحاء العالم لتقديم أفضل مشروع للتنمية الاجتماعية المستدامة، والحصول على فرصة ربح مليون دولار أميركي كمبلغ يخصص لتمويل المشروع الرابح في موضع المسابقة.
ويتألف فريق جامعة رفيق الحريري من الطلاب عائشة حبلي ماجيستيرهندسة أدوات طبية، براء حبلي ماجيستير هندسة ميكانيك، مروان القطب ماجيستير ادارة أعمال، والمتخرجة سارة حبلي بكالوريوس تصميم تصويري.
وسوف تركز جائزة Hult 2014 على تحد اختير شخصيا من بيل كلينتون يساهم في معالجة وضع 250 مليون من سكان الأحياء الفقيرة في العالم، والذين يعانون الأمراض المزمنة. والجدير بالذكر انه تم اختيار فريق جامعة رفيق الحريري من بين أكثر من 10000 طالب من أكثر من 350 كلية وجامعة في 150 بلدا. وسوف تجرى المسابقات الإقليمية لجائزة هولت الجمعة والسبت في بوسطن وسان فرانسيسكو ولندن ودبي وشنغهاي وساو باولو. وسينافس فريق جامعة رفيق الحريري في دبي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard