الزمالك "سوبر" للمرة الرابعة والأهلي يُعاين الأضرار!

22 شباط 2020 | 02:35

حفلت مباراة السوبر كأس المصرية بين قطبَي القاهرة الزمالك والأهلي بإثارة كبيرة قبل المباراة وخلالها، وبعدها على نحو أكبر، إذ تُوج فريق "القلعة البيضاء" باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بتغلبه على غريمه الأزلي بضربات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، على ملعب "محمد بن زايد" في أبوظبي. واستطاع الزمالك تحقيق اللقب الثاني في غضون أسبوع، بعدما فاز بالسوبر كأس الأفريقية الأسبوع الماضي بتغلبه على الترجي الرياضي التونسي 3-1. وتخلت ضربات الحظ للمرة الثانية عن الأهلي في بطولات السوبر، بعد تحقيقه ثلاث بطولات من خلال هذه الضربات من أصل 11 تتويجاً، مرتين على حساب الزمالك تخللتهما مرة على حساب الإسماعيلي. وحمّل مناصرو الأهلي المدرب السويسري رينه فايلر مسؤولية خسارة الشياطين الحمر اللقب الأول في 2020 بأخطاء كثيرة في اللقاء بعدما دفع بجيرالدو من البداية رغم وجود من هو أفضل منه على دكة الاحتياط مثل وليد سليمان، إذ ظهر الأنغولي سيئا في اختيار القرارات داخل الملعب، فضلاً عن تأخره في إجراء التبديلات، إضافة الى ترتيب المسددين لضربات الترجيح بالاعتماد على محمد هاني القليل الخبرة، والوافد الجديد السنغالي اليو بادجي في تسديد آخر ضربتين ولم ينجحا في ذلك. وأمل مناصرو "الشياطين الحمر" في ان يصحح فايلر أخطاءه في مباراة القمة المقبلة ضد الزمالك في الدوري بعد غد الاثنين مع تحسين قدرات فريقه الهجومية بعدما ملك الكرة من دون خطورة على الحارس محمد أبوجبل، الذي عُدّ نجماً للمباراة بعد تصديه لضربتين ترجيحيتين، إضافة الى فرصتين خطيرتين في الوقت الاصلي للقاء.

ونجح الحارس البالغ من العمر 31 سنة في التصدي لضربتي هاني وبادجي بعدما كان التونسي علي معلول وعمرو السولية ومحمود متولي سجلوا للأهلي، في حين سجل للزمالك محمود علاء والتونسي فرجاني ساسي وطارق حامد وعبدالله جمعة، واهدر المغربي اشرف بن شرقي. وقال أبوجبل: "فرحتي كبيرة لاننا نلنا اللقب في أول مباراة لي ضد الأهلي، وذلك كان حافزا لي لأقود فريقي الى الفوز". وأضاف: "الفوز بالسوبر وعلى الأهلي سيكون اكبر حافز لي لاستمرار التألق مع الزمالك". وشهدت مباراة السوبر المصري بعد نهايتها خناقات ومشادات بين نجوم الأهلي والزمالك بعد تتويج المارد الأبيض باللقب. واشتبك جونيور أجايي واليو بادجي، ثنائي الأهلي، مع عمر السعيد، مهاجم الزمالك قبل أن يتدخل نجوم الفريقين مع لاعبين من المارد الأبيض. وقرر الاتحاد المصري إحالة جميع الأحداث الخاصة باللقاء على لجنة الانضباط والأخلاق، لاتخاذ القرارات المناسبة.

وعلم أن الخماسي كهربا والنيجيري جونيور أجايي، وحازم إمام وعبد الله جمعة وشيكابالا، ثلاثي الزمالك هم تحت طائلة العقوبات بسبب الأحداث التي أعقبت المباراة، في حين رأت مصادر أمنية أن عودة الجمهور في المباريات الحساسة المحلية في مصر قد تكون بعيدة بعد هذا الحادث. وأشادت صحف مصرية بفوز الزمالك أمام نحو 40 ألف مشجع، ووصفت "الأهرام" المواجهة بأنها "أمسية كروية مثيرة"، ونقلت تصريح الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك الذي قال: "ما قدمناه تاريخي لأننا فزنا ببطولتين كبيرتين في أسبوع واحد". وقالت "أخبار الرياضة الأسبوعية" في العنوان الرئيسي: "الزمالك... سوبر السوبر". وأضافت في عناوين على الصفحة الأولى: "الأهلاوية اكتفوا بالسيطرة... والزملكاوية نفّذوا الخطة بالمسطرة".

أما "المساء" اليومية فقالت في العنوان الرئيسي: "السوبر زملكاوية... معليش يا أهلاوية... ألف ليلة بيضا يا زمالك".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard