اقتصاد وأعمال

14 شباط 2020 | 04:00

نجار عرض مع الحوت والحسن أوضاع "الميدل إيست" والمطار

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار، رئيس مجلس الادارة المدير العام لطيران الشرق الأوسط محمد الحوت، في حضور مدير مكتب الوزير شكيب خوري ومستشار الحوت زاهي شحيتلي، وكان عرض لأوضاع الشركة والخطط المستقبلية والاستراتيجيات والتحديات في الظروف التي يواجهها لبنان. وتابع نجار مع المدير العام للطيران فادي الحسن أوضاع المديرية والاشغال الملحة الجارية في مطار رفيق الحريري الدولي.

حب الله: لا لقرارات عشوائية تمسّ الأمن الاجتماعي

عقد وزير الصناعة عماد حب الله سلسلة اجتماعات مع وفود نقابية قطاعية في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون. ونقل أعضاء الوفود مخاوفهم وهواجسهم من عمليات الطرد الجماعي للعمال اللبنانيين من المؤسسات والتي تنفّذ تحت غطاء المادة /50 / الفقرة "و" من قانون العمل، شارحين "أنها حجّة واهية سوف تتسبّب بانفجار اجتماعي كامل"، وطالبوا بالبدء بالعمّال الأجانب "الذين يحتلّون مواقع اللبنانيين ويأخذون الفرص من أمامهم"، مؤكّدين أن "الحاجة المعيشية الماسّة اليوم جعلت الكثير من اللبنانيين العاطلين عن العمل مستعدّين لتولّي وظائف لم يقوموا بها سابقا". وأكد حب الله "رفض القرارات العشوائية التي تمسّ الأمن الاجتماعي وتكون على حساب مصير العمالة اللبنانية في المؤسسات".

وزير الصحة ونقابة المستشفيات الخاصة

عقد وزير الصحة العامة حمد حسن إجتماعًا مع وفد من نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة ترأسه النقيب سليمان هارون في حضور النائب فادي علامة. وجرى البحث في كيفية تعزيز القطاع الصحي الإستشفائي في لبنان. وأشار هارون الى ان النقابة "طرحت معادلة لا يمكن تخطيها وتقضي بحاجة المستشفيات إلى علاج مشاكلها، إذا ما كان عليها المواظبة على تقديم العناية اللازمة للمريض". وأوضح أن الاتفاق مع وزير الصحة تم على تقسيم المشاكل مراحل عدة، "بدءًا من المشاكل التي تتطلب معالجة آنية، إلى المشاكل التي تتطلب معالجة في المدى القصير، وصولا إلى تلك التي تحتاج إلى مدى أطول". ولفت إلى أن "الموضوع الأهم حاليًا يتمثل في مسألة استيراد المستلزمات الطبية، إذ يواجه المستورد صعوبة في تجديد المستلزمات والمعدات في ضوء ارتفاع الأسعار مقارنة مع تلك التي تعترف بها الجهات الضامنة كوزارة الصحة والضمان والطبابة العسكرية. وبناء عليه، قرر الوزير حسن استدعاء المستوردين للبحث عن حل عادل لجميع الأفرقاء".

مشاكل القطاع الزراعي في عكار

التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، السيدين حسين الرفاعي من التعاونية الزراعية لمزارعي البطاطا، ومحمد القصاب من أصحاب المحميات والبيوت البلاستيكية الزراعية في محافظة عكار، وجرى البحث في "مختلف المشاكل المحيطة بالقطاع الزراعي في محافظة عكار".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard