خمسون شاباً وشابة من ذوي الحاجات يتوّجون في "ليلة حلم" لمركز سكيلد

11 شباط 2020 | 04:00

قيومجيان يتوج أحد الشبان من ذوي الحاجات.

استضاف مركز سكيلد للسنة الثانية توالياً الحفل العالميّ Night to Shine أو "ليلة حلم" للمرة الأولى في لبنان حيث سطع في هذه الليلة 50 شاباً وشابة في لبنان من ذوي الحاجات الخاصة من 12 جمعيّة لبنانيَّة مختلفة. وانضمّ إليهم نحو 115000 محتفل حول العالم من 34 دولة في رعاية جمعيَّة Tim Tibow.

وشارك ضيف الحفل الفنان راغب علامة وهو سفير هذه القضيَّة، فعبَّر عن إيمانه بهذه الرسالة، وقال إن "أفضل أمر يمكننا أن نقوم به في الحياة هو أن نُقدِّم السعادة للبشر، فكم بالحري إذا قدَّمناها لملائكة!"

وأشار ممثِّل وزير الشؤون الاجتماعيَّة رمزي المشرفيّة، ناجي شميط، في كلمة إلى جهود المؤسّسات الخاصّة في غياب الدولة، مشدداً على ضرورة أن نضع أيدينا بأيدي بعض لتحقيق مجتمع أفضل.

من جهته، شكر الوزير السابق الدكتور ريشار قيومجيان المبادرات العديدة التي تقوم بها المؤسّسات التي تعنى بذوي الحاجات الخاصّة وتُدافع عن حقوقهم. وجدَّد دعمه القضيَّة والتزامه بها حتّى من خارج الحكومة "لأنَّها مسؤوليّتنا كمواطنين في لبنان".

الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار،، شكر الآب السماويّ على محبّته لنا ونعمته اللتين تُعطياننا الدَّفع والقوّة لنحبّ بدورنا كلّ ضعيف وكلّ مَن يحتاج إلينا لا سيّما ذوي الحاجات الخاصّة في مجتمعنا.

وقالت مديرة مركز سكيلد هبة الجمل إن مسيرة الدمج في لبنان بدأت في المدارس والمؤسّسات وها هي تُكمِل الرسالة عبر التعليم العالي من خلال شركة مع جامعة سيدة اللوّيزة (NDU) التي ستُقدِّم شهادة (certificate) لذوي الحاجات الخاصّة.

وخلال الحفل، سار الخمسون شابًا وشابة على السجادة الحمراء قبل أن يتُوِّجوا ملوكًا وملكات. وقد قدَّم الحفل والأولاد الفنّانان ميشال حوراني وهند باز.

وحضر "ليلة حلم" فريق من سيدة اللويزة ترأسه نائب رئيس الجامعة الدكتور إيلي بدر، ورئيس مجلس الأمناء روني فرّا. مثّل الجمعيّة اللبنانية للإنماء التربويّ والاجتماعي، رئيس مجلس الأمناء سمير أبي شديد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard