المغنية الشابة بيلي آيليش تحصد الجوائز الرئيسية في حفلة غرامي الموسيقية

28 كانون الثاني 2020 | 00:55

حصدت المغنية الشابة بيلي آيليش الأحد الماضي خمس جوائز من بينها الأربع الرئيسية في حفلة "غرامي أواردز" فيما لف الحزن المناسبة بسبب مقتل كوبي براينت نجم كرة السلة السابق.

وفازت آيليش البالغة 18 عاما بالجوائز الأربع الرئيسية أي أفضل ألبوم وأفضل أغنية وأفضل تسجيل وأفضل موهبة جديدة، لتكرس الأوساط الموسيقية دورها كمرجع جديد في موسيقى البوب.

فقد حققت آيليش شهرة كبيرة خلال السنة المنصرمة بعدما زاد عدد متابعيها عبر الانترنت في شكل كبير بفضل أغاني البوب القاتمة أحيانا التي تؤديها مع انغام تطبع الأذهان.

في المقابل نالت ليزو التي كانت مرشحة في أكبر عدد من الفئات، ثلاث جوائز. وقد أطلقت الحفلة في ستايبلز سنتر بإهدائها إلى روح كوبي براينت في المكان الذي خط فيه تاريخ كرة السلة مع نادي لوس انجلس ليكرز.

وقالت الفنانة البالغة 31 عاما، "الليلة مهداة إلى كوبي" بعد ساعات على مقتل نجم كرة السلة في تحطم مروحية. وقد قضت في الحادث ابنته البالغة 13 عاما وسبعة أشخاص آخرين. وأدت ليزو بعد ذلك باقة من أغانيها الناجحة.

وتولت تقديم الحفلة بعد ذلك المغنية أليشا كيز التي أشادت أيضا ببراينت بتأثر قائلة اننا "نشعر بحزن لا يوصف الآن. ففي وقت سابق فقدت لوس انجلس وأميركا والعالم بأسره بطلا كبيرا". أضافت: "نحن نقف محطمي الفؤاد بالتحديد في البيت الذي بناه كوبي براينت" أي ملعب ستايبلز سنتر، قبل أن تؤدي بتأثر أغنية "إيتس سو هارد تو ساي غودباي".

وقد تجمعت حشود بتأثر قرب هذا الملعب حدادا على براينت البالغ 41 عاما. إلا أن الحفلة تواصلت مع أداء من آيليش التي شكرت المعجبين وأشادت بالفنانة أريانا غراندي لدى تسلمها جوائزها الكثيرة.

وقالت وهي واقفة إلى جانب شقيقها وشريكها في التأليف فينييس اوكونيل الذي نال جائزتين بمفرده أيضاً: "أظن أن المعجبين يستحقون كل شيء. أشعر أنه لم يتم ذكرهم كثيرا الليلة فهم السبب الوحيد لوجودنا جميعا هنا، شكرا لهم".

ووجهت آيليش تحية الى نجمة البوب أريانا غراندي مؤكدة أنها تستحق جائزة أفضل ألبوم عن "ثانك يو، نيكست". وقد خرجت غراندي خالية الوفاض رغم ترشيحها في خمس فئات.

وقالت لدى تسلمها جائزة أفضل ألبوم: "أود القول ان أريانا تستحق هذه الجائزة".

وفاز ليل ناس اكس بحائزتي غرامي عن أغنيته التي استحالت ظاهرة "أولد تاون رود" في حين حققت ليزو الفنانة الحائزة أكبر عدد ترشيحات هذه السنة، 3 جوائز.

ولم يغب الفنانون المخضرمون عن الجوائز مع نيل ليدي غاغا مكافأتين عن أغنيتها في فيلم "إيه ستار إز بورن" فيما نالت بيونسيه جائزة أفضل موسيقى فيلم عن "هومكامينغ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard