حكومة اللون الواحد تولد من رحم تناقضات مكوناتها

22 كانون الثاني 2020 | 02:10

من رحم تناقضات ابناء الفريق السياسي الواحد ولدت حكومة العهد الثالثة برئاسة الرئيس حسان دياب من عشرين وزيرا بدلا من 18 كما كان يرغب الاخير، وبكم من التنازلات لم يكن يرغب بها، والتي لولاها لما ابصرت الحكومة النور بسبب التناقض الفاضح ما بين مكوناتها، والتباعد، والتنافس الرئاسي المحتدم بين المكونات المارونية. وقد تدخل "حزب الله" بشكل صارم في اليومين الاخيرين ليجعل الولادة ممكنة، ممارسا كا انواع الضغوط على حلفائه لاخراج لائق لحكومة تواجه تحديات غير مسبوقة ابرزها محاولتها التصدي للانهيار الاقتصادي والمالي الذي يرى خبراء انه صار محتوما بحكومة او من دونها. وفي ما يلي اسماء الوزراء ونبذة عنهم:
رئيس الحكومة حسان ديابشغل سابقا حقيبة وزارة التربية والتعليم العالي في العام 2011، في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي. شغل دياب أيضاً نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت وأستاذ مادة هندسة الكومبيوتر في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة. في رصيده أكثر من 150 منشوراً في مجلات متخصصة ومؤتمرات دولية، وأشرف على أكثر من 80 مشروعاً بحثياً. وهو مهندس مجاز ومسجّل في مجلس...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 97% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard