ترامب يستعجل إعلان "صفقة القرن" قبل الانتخابات الاسرائيلية

21 كانون الثاني 2020 | 05:30

أفادت تقارير أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية في آذار، كون هذه الصفقة المثيرة للجدل قد تجير عدداً من أصوات اليهود الأميركيين لمصلحته.

ونقلت "القناة الإسرائيلية 13" الأحد عن مسؤولين مطلعين على الصفقة، أن ترامب سيقرر خلال الأيام المقبلة ما إذا كان سيعرض خطة السلام الأميركية المعروفة بـ"صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية.

وتحدثت عن مشاورات مكثفة أجريت في الأيام الأخيرة بين أعضاء "طاقم خطة السلام" التابع للبيت الأبيض حول ما إذا كانت "صفقة القرن" ستعرض قبل الانتخابات، وما إذا كانت هذه العملية ستؤثر على الحملة الانتخابية الإسرائيلية ونتائجها.

وقال مسؤولون مطلعون على القضية، إن قرار ترامب سيتأثر بأمور عدة: التطورات في المحاكمة ضده في الكونغرس خلال الأيام المقبلة، واجتماعاته هو وكبير مستشاريه جاريد كوشنير في مؤتمر دافوس الاقتصادي اليوم مع قادة من زعماء العالم، خصوصاً من العالم العربي، وما سيسمعون منهم عن الخطة.

والقرار سيتأثر أيضاً بنتائج الاجتماعات التي من المتوقع أن يعقدها كوشنير في وقت لاحق من هذا الأسبوع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو وزعيم حزب "أزرق أبيض" المعارض بني غانتس في مدينة القدس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard