افتتاح مكتبة في سجن النساء المركزي

11 كانون الثاني 2020 | 03:30

داود وفارس بعد افتتاح المكتبة. (حسن عسل)

افتتح وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور محمد داود داود، مكتبة سجن النساء المركزي في ثكنة بربر الخازن - فردان، في حضور ممثل الوزيرة ريا الحسن، العميد فارس فارس، قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى العقيد جوني داغر، مديرة سجن النساء ملك مراد ووفد من كبار الضباط، وعدد من نزيلات السجن.

بعد كلمة لفارس أشار فيها إلى أن افتتاح المكتبة يدرج في إطار مسؤولية وطنية لكل الوزارات والإدارات وهيئات المجتمع المدني، قال داود في كلمة إن "هذه المكتبة هي مقدمة لسلسلة مكتبات يجري التحضير لإفتتاحها تباعا في كل سجون لبنان بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات والجهات المعنية". أضاف أن "موضوع السجون هو أيضا بالنسبة إلينا موضوع وطني بامتياز، ومسؤولية تأهيل السجون تقع على عاتق الجميع ولا تنحصر بوزارة الداخلية فقط".

ولفت الى ان السّجن هو مكان للانطلاق نحو بدايات جديدة، موجّهاً السجينات نحو التطلّع الى مستقبل أفضل والسّعي الى احداث تغيير في المجتمع.

واعتبرت مراد أنّ هذه المبادرة هي الحلقة الأولى من مشروع افتتاح مكتبات في السجون في لبنان، منوّهةً بالتعاون بين وزارتي الثقافة والداخلية والبلديات لإتمام هذا المشروع.

يشار الى ان المكتبة تضم عناوين لكتب متنوعة باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية والارمنية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard