النص الكامل لبيان مجموعة الدعم : حكومة تلتزم الاصلاحات مقابل الدعم

12 كانون الأول 2019 | 01:45

المصدر: ترجمة نسرين ناضر

  • المصدر: ترجمة نسرين ناضر

الرئيس الحريري متحدثاً في مؤتمر "سيدر". (من الأرشيف)

تنشر "النهار" في الآتي ترجمة النص الحرفي للبيان الختامي الذي اصدرته مجموعة الدعم الدولية للبنان عقب اجتماعها امس في باريس: "1 - عُقِد اجتماع لمجموعة الدعم الدولية للبنان، برئاسة مشتركة بين فرنسا ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون لبنان، في 11 كانون الأول في باريس. وشارك فيه كل من الصين ومصر وألمانيا وإيطاليا والكويت وروسيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الأوروبي والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وجامعة الدول العربية والبنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية. وحضر الاجتماع أيضاً ممثلون عن السلطات اللبنانية.
2 - مضى أكثر من ستة أسابيع على استقالة (رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد) الحريري في 29 تشرين الأول ولا يزال لبنان من دون حكومة. تعتبر المجموعة أن الحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وأمنه وسيادته واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه يقتضي المبادرة عاجلاً إلى تشكيل حكومة فاعلة وذات صدقية قادرة على تلبية تطلعات جميع اللبنانيين، وتتمتع بالقدرة والصدقية لتحقيق رزمة سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تُعتبَر جوهرية وضرورية،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard