عون أعلم كوبيتش بالمشاركة رسمياً في اجتماع مجموعة الدعم الدولية

10 كانون الأول 2019 | 02:15

أعرب رئيس الجمهورية ميشال عون عن ارتياحه الى عقد اجتماع "مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان" في باريس غداً، شاكراً لفرنسا الاهتمام الذي ابدته بالمبادرة الى هذه الدعوة بالتنسيق مع الامم المتحدة.

وأعلم المنسق الخاص للامم المتحدة يان كوبيتش الذي زاره أمس في قصر بعبدا، بان لبنان سيحضر الاجتماع بوفد رسمي، آملاً في "ان تسفر عنه نتائج تترجم عمليا الدعم الذي تظهره الدول الاعضاء في المجموعة حيال لبنان، وخصوصا في الظروف الاقتصادية الدقيقة التي تمر بها البلاد".

وكان كوبيتش عرض على الرئيس عون الترتيبات المتخذة لعقد الاجتماع برئاسة مشتركة فرنسية - أممية، والذي ستتخلله جلسات عدة لعرض الوضع في لبنان وسبل دعمه، معتبرا ان "الاجتماع سيكون بمثابة اشارة قوية الى التزام دول المجموعة العمل مع لبنان".

ويشار في هذا السياق الى ان معلومات افادت ان فرنسا وجهت الدعوة الى امين عام وزارة الخارجية السفير هاني شميطلي من نظيره الفرنسي عبر السفير في بيروت برونو فوشيه. وعلم ان مدير عام رئاسة الجمهورية انطوان شقير سيرأس الوفد الذي يضم الى شميطلي، مدير عام وزارة المال الآن بيفاني، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس ومستشارة الرئيس سعد الحريري هازار كركلا والمصرفي رجا أبو عسلي. غير ان وفاة والد شقير اليوم، رئيس هيئة الصندوق المستقل للاسكان سابقا جورج شقير الذي يوارى في الثرى اليوم، قد تحول دون ترؤسه الوفد.

من جهة أخرى، قال عون في تغريدة عبر حسابه الخاص على "تويتر" في اليوم الدولي لمكافحة الفساد: "سنظل نعمل بكل ما أوتينا من جهد وطاقة للقضاء على جرثومة الفساد الخبيثة التي نخرت عافية الوطن، ومؤسساته، وذهنيات الكثيرين وممارساتهم في مختلف الشرائح والمواقع والطبقات. نريد للنزاهة أن تصبح نهجا وثقافة للصغار والكبار، وطريقة حياة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard