أردوغان يسخر من الجميع

7 كانون الأول 2019 | 00:01

تركيا تمد أمنها القومي الى ليبيا، وتغرف من نفط شرق المتوسط، رضي الاتحاد الاوروبي أم أبى، وعلى رغم اعتراضات قبرصْ، وتربط موافقتها على خطة حلف شمال الاطلسي لحماية بولونيا وجمهوريات البلطيق، بتقديم هذا الدعم لها في حربها على المقاتلين الاكراد السوريين.واشادة ترامب بـ"صديقه" أردوغان، لا تجد صدى لدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي لم يقتنع بالتبريرات التركية لسحق "وحدات حماية الشعب" الكردية في شمال شرق سوريا. وكان ماكرون أجرأ زعيم غربي ينتقد موقف أردوغان الملتبس من تنظيم "داعش". ورد عليه الرئيس التركي مستعيراً عبارة وصف فيها أردوغان حلف شمال الاطلسي في مقابلة مع "الايكونوميست" البريطانية في الذكرى السبعين لتأسيسه بأنّه "في حال موت سريري"، لأسباب شتى منها الغزو التركي للجيب الكردي في شمال شرق سوريا. وقال أردوغان بالحرف: "من هنا، من تركيا، نتساءل يا ماكرون عما اذا كنت انت في حال موت سريري".
لندع الشجار التركي - الفرنسي، ولننتقل الى مكان أقرب. فما أن بشائر بوادر على امكان حصول تقارب سعودي - قطري، حتى حط أردوغان رحاله في الدوحة، ليقول أمام الجنود الاتراك في القاعدة العسكرية التركية التي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard