"المبارزة الأبدية" تعود إلى منافسات "البوندسليغه

7 كانون الأول 2019 | 07:45

يجهل الكثيرون من الجيل الحالي ان بوروسيا موينشنغلادباخ كان "زعيماً" في كرة القدم الالمانية في حقبة السبعينات، وانه كان الغريم الاساسي لـ"ملك البوندسليغه" بايرن ميونيخ قبل بوروسيا دورتموند. وشكَّل البافاري وموينشنغلادباخ قطبي الكرة الألمانية في فترة العز لمنتخب "المانشافت"، إذ عرف "دي فوهلن" مجداً مميزاً في تلك الحقبة، وكان يقوده أسطورة التدريب المحلية هينس فايسفايلر (يحتفل عالم كرة القدم الألمانية بميلاده هذا الأسبوع في ذكرى مئويته)، ثم أودو لاتيك ويوب هاينكس في بداية مشواره التدريبي بعدما كان أحد أبرز مهاجمي الفريق. وتوج الفريق بخمسة ألقاب في "البوندسليغه" وبلقب في كأس ألمانيا "بوكال"، وبلقب السوبر الالماني، ووصيفاً لبطل دوري أبطال أوروبا 1977 وبطل كأس الاتحاد الأوروبي. حينذاك كان اسم موينشنغلادباخ
يمثل رعباً لأي خصم محلياً كان أم قارياً، والى جانب هاينكس كانت تبرز مع الفريق أسماء مميزة في الكرة الألمانية مثل برتي فوغتس وغنتر نيتزر وأولي شتيليكه وراينر بونهوف وهورست كوبل.
وفي الثمانينات تراجع الفريق تدريجاً وأصبح ملازماً لمنطقة الوسط في ترتيب الدوري المحلي، وغاب عن البطولات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard